أنت هنا

في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين كليات الجامعة و عماداتها زار وفد من الكلية عمادة السنة التحضيرية برئاسة عميد كلية التربية أ. د. يوسف بن عبد الرحمن الشميمري ، وضم الوفد وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د. عبدالله بن عمر العبد الكريم ووكيل الكلية للتطوير والجودة د. علي بن حسن الزهراني ورئيس قسم التربية الخاصة د. تركي بن عبد الله القريني ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس د. سعيد الشمراني ورئيس قسم علم النفس د. سليمان الجمعة ورئيس قسم التربية الفنية د. فهد الشمري ورئيس قسم الدراسات الإسلامية أ. د. عبد العزيز بن سعود الضويحي ورئيس قسم الدراسات القرآنية د. محمد فوزان العمر عمادة السنة التحضيرية و كان في اتسقبالهم عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني و وكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها وبعد الترحيب بالوفد قدم عميد التحضيرية شرحا وافيا للوفد عن أهداف التحضيرية ورؤيتها المتمثلة بالمساهمة في تحقيق الريادة والتميز في تهيئة جيل المعرف،  وتقديم تعليم متطور من خلال بيئة محفزة للتعلم والإبداع مدعومة بالتوظيف الأمثل للتقنيات والشراكات المتميزة .

كما أشار د. الجهني من أنه يأتي في مقدمة اهتمامات العمادة تطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب، وتحسين العملية التعليمية ومتابعة سيرها، وتقديم الخدمات المعُينة على التعليم والتعلم، وذلك بالإشراف المباشر على سير العملية التعليمية بالأقسام الأكاديمية المختلفة بالعمادة ومتابعتها وتوجيهها نحو تحقيق أهداف الجامعة. كما أنها تعمل على تهيئة البيئة المناسبة للتعليم والتعلم وإتاحة كافة الموارد المادية والبشرية اللازمة لذلك، والإشراف على تجهيز قاعات التعليم بكافة التجهيزات والخدمات، إضافة إلى استقطاب العناصر المتميزة وذات الكفاءة العالية لتلبية حاجة البرامج الأكاديمية من الخبرات المتخصصة بمختلف المجالات التي تضمن تذليل كل الصعاب لجعل الدراسة ممتعة وناجحة، وإكساب الطلاب والطالبات المعارف والمهارات المستهدفة.

وقد زار الوفد بعض  المعامل والقاعات الدراسية ومصادر التعلم وبهو التحضيرية والأندية الطلابية ومركز الخدمات الطلابية والمكتبة والصالة الرياضية وعدد من المرافق ومصادر التعلم المتاحة التي تضيف إلى حصيلتهم التعليمية و التثقيفية وتلبي احتياجاتهم على مختلف التخصصات وفق تقنيات عالية.

وقد اثني الدكتور الشميمري والوفد المرافق له في نهاية الزيارة  على الجهود التي تبذل في عمادة السنة التحضيرية وقد اثنى الوفد على البيئة التعليمية المتوفرة في التحضيرية ، وأكد على ضرورة تكرار مثل هذه الزيارات المثمرة التي من شأنها أن تساهم في التطوير المستمر للمخرجات الأكاديمية .