أنت هنا

أقام نادي الجوالة ممثلاً بمشروع العمل الطلابي برنامجا تدريبياً تحت شعار ( الجوالة انضباط ) وقد قام البرنامج على الترجمة العملية لنظرية الانضباط لدى الجوالة من خلال التدريب على الإيعازات الكشفية ومدى تحقيقها للانضباط لدى الجوال والتزامة بالتعليمات والتوجيهات .

 يهدف البرنامج إلى تعزيز ثقافة الانضباط عند أفراد الجوالة ، و التدريب العملي على الإيعازات الكشفية ، كما و بدأ البرنامج الطالب عبد الرحمن فقيهي قائد نادي الجوالة موضحاً أهمية الانضباط لدى لأفراد الجوالة وأثر الانضباط على الفرد والمجتمع بشكل عام وعلى الجوال بشكل خاص موضحا قيمة الانضباط لدى جوالة جامعة الملك سعود و مشيراً لتاريخ الجوالة الحافل بوجود أفراد منضبطين .

الجدير ذكره أن الحياة الكشفية مدرسة يتعلم فيها الكشاف كيف يتعرف على مكنونات قوته الذاتية من خلال تعلمه لمهارات عالية الاحتراف ، ويعتاد الانضباط والنظام والتعاون، كيف لا وهي مدرسة الشعور بالمسؤولية والثقة بالنفس والتربية على الخشونة في وعي ودقة ونظام.

إلى ذلك خُتم البرنامج بالتدريبات العملية على الإيعازات الكشفية كترجمة لهذا الجانب وتبادل التدريب أكثر من طالب وانتهى البرنامج بتذكير الطلاب بأهمية الانضباط كسمة أساسية للجوالة .