أنت هنا

إيماناً برسالته السامية في تقديم المساهمات ذات الأثر الايجابي للمجتمع ونشر ثقافة العمل التطوعي ، أقام نادي المسؤولية الاجتماعية ممثلاً بمشروع العمل الطلابي برنامجاً رائداً بعنوان " التطوع مسؤوليتي " تعزيزاً لثقافة العمل التطوعي في التحضيرية .

هدف البرنامج إلى غرس قيم العمل التطوعي في نفوس الطلاب ، ذلك أن الأعمال التطوعية  تُساهم في نشر روح التعاون والتكاتف والاعتماد على الذات وحب الخير بين أفراد المجتمع وعدم الاتكالية، كذلك تُسهم في تعميق ثقافة التواضع وحُب الآخر، إلى جانب نشر الإحساس والشعور بالآخرين، وإشاعة المودة والتعاون .

تضمن البرنامج عرض مجموعة من المفاهيم والمصطلحات المهمة في تعزيز نهج التطوع ، كالتعرف على مفهوم الإيجابية ، والعمل التطوعي ومدى علاقتها ببعضها البعض ، وجرى تحديد سمات السلوك الايجابي للمتطوع وتطبيق هذه السمات في مواقف حياتية يومية أثناء تأدية العمل التطوعي .

يُشار إلى أن نادي المسؤولية الاجتماعية يحرص على غرس قيم العمل التطوعي لما لها من أهمية تعمل على تنمية المهارات لدى الطلبة في العمل التطوعي، حيث إن هناك مهارات مهمة نحتاج غرسها في نفوس الطلبة لكي يكونوا ممارسين للعمل التطوعي بجودة عالية، حيث تأتي هذه المهارات من خلال تعزيز روح الإيجايبة ، وحب مساعدة الآخرين .

إلى ذلك تم اقتراح مجموعة من الأعمال التطوعية التي تخص وتهم المجتمع السعودي تحت عنوان ضع بصمتك ، لتطبيق ما تعمله الطلاب على أرض الواقع ، وترك أثر مهم في المجتمع ليكون كل واحد منهم لبنة مهمة تساهم في بناء الوطن بحب واقتدار .