أنت هنا

تقيمه المدينة الطبية الجامعية في التحضيرية

  أطلقت المدينة الطبية الجامعية  بجامعة الملك سعود الحملة الوطنية للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية في عمادة السنة التحضيرية لتفعيل البرنامج الوطني للتطعيم ضد الانفلونزا والمتمثل في حملة توعية وتطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية ، ولمدة خمسة ايام .

حيث تهدف الحمله لتقديم التطعيم للفئات الأكثر عرضه للإصابة بمضاعفات الانفلونزا الخطيره عند اصابتهم بالانفلونزا الموسميه  والحمله تستهدف الاشخاص الذين يعملون في القطاعات المختلفة والتعليمية منها ، خاصة أن قطاع التعليم يضم أعداد كبيرة من الطلبة وهم عرضة للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا الموسمية ، نظراً لوجود أعداد كبيرة من الطلبة داخل أماكن مكتظة بهم .

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد عدد الحالات المرضية الشديدة التي تستدعي الرعاية الصحية على مستوى العالم بحوالي 3-5 ملايين حالة سنويًّا، فيما يبلغ عدد حالات الوفاة بسبب مضاعفات هذا الفيروس 250 ألف حالة إلى 500 ألف حالة سنويًّا.

إلى ذلك شارك عميد السنة التحضيرية ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها في الحملة وقاموا بأخذ المطعوم ، لتشجيع الطلبة على اتخاذ مثل هذه الخطوة للحماية من مضاعفات الإنفلونزا الموسمية .

ومن جهته أشار د. الجهني إلى ضرورة بث عدد كبير من الرسائل التوعوية والإرشادية؛ للوقاية من المرض عبر وسائل الإعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي، داعيًا الطلبة  للاستفادة من فعاليات الحملة، والمبادرة إلى التطعيم ضد المرض ؛ لرفع مستوى الوعي لدى الطلبة بأهمية التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء، والسعي لتغيير نمط المعرفة لديهم بشأن المخاطر الناتجة عن مضاعفات الانفلونزا، وخصوصا لدى الفئات المعرضة للإصابة بها. 

تجدر الإشارة إلى أن الحملة تستهدف كافة شرائح المجتمع، حيث أفادت الدراسات بأن تطعيم الإنفلونزا يحدُّ من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل احتمالية الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90 بالمئة.