أنت هنا

أطلق نادي تقنية المستقبل التابع لكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود يوم الأحد 22 نوفمبر "أسبوع التقنية" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت الشهيرة بتقنية الحاسب والذي قدم فيها نخبة من الأسماء المعروفة والمتخصصين في تقنية الحاسب عددا من المحاضرات والنقاشات في مختلف مجالات التقنية.

حيث تحدث المحاضر غيد البغدادي عن تطوير تطبيقات الويندوز وبرنامج فيوجن وكيفية بناء واجهات المستخدم باستخدام xaml، بينما قدم صالح الزيد محاضرته حول الحوسبة السحابية التي تطرق فيها إلى تطبيقات الويب في خدمة azure المقدمة من شركة مايكروسوفت.

كما تحدث المحاضر نضال الباشا عن موضوع انترنت الأشياء، وقدم عبد الإلة الفوزان محاضرة imaging شرح من خلالها كيفية الاستفادة من مايكروسوفت خلال الدراسة الجامعية.

وأخيرا شرح نواف الخليفة تطوير الويب عارضا تطبيقات ويب باستخدام لغة phb وكيفية البداية بتطوير الويب مع عرض في تطوير التطبيقات.

هدف هذا الأسبوع إلى تمكين طالبات جامعة الملك سعود من الاطلاع على آخر تقنيات الحاسب والمشاركة فيها وعقد الشراكات مع الجهات المختصة والمتميزة، إلى جانب تأهيلهن لسوق العمل من خلال تسلحيهن بكل الخبرات والأدوات الممكنة.