أنت هنا

عميد الجودة بجامعة الملك سعود : التحضيرية تؤسس الطالب للجامعة وسوق العمل

كرم عميد الجودة بجامعة الملك سعود الدكتور عبد الحكيم البابطين و بحضور عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي الجهني الفائزين بجوائز الجودة بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود و ذلك خلال الحفل الذي اقامته التحضيرية بحضور وكلاء العمادة و منسوبيها.

و قد استهل الحفل بالقران الكريم ثم القى وكيل العمادة للتطوير والجودة د. صلاح الصالح كلمة أكد فيها حرص العمادة على نشر ثقافة الجودة ، وأن هذه الاحتفالية هى إحدى المبادرات التي تحرص الوكالة على استثمارها لنشر ثقافة الجودة بين كافة المنسوبين والطلاب.

ثم القى عميد السنة  التحضيرية د. نامي الجهني كلمته أكد فيها تنظيم هذا الاحتفال ياتي في إطار نشر ثقافة الجودة بين منسوبي العمادة وطلابها، للتشجيع على تحسين جودة الممارسات الإدراية والأكاديمية التي تتم داخل العمادة وتدشين مبادرة "قكرتي" أحد مبادرات وكالة العمادة للتطوير والجودة كما استعرض  دور الجودة في حياتنا وأن الجودة عملية مستمرة وغير منتهية وأسلوب حياة.

     ثم القى عميد الجود بجامعة الملك سعود د. عبدالحكيم البابطين كلمة تحدث فيها عن دور الجودة في المؤسسات التعليمية وأثرها في تحسين المخرجات التعليمية، ودور العمل الجماعي في ترسيخ الجودة بالمؤسسات التعليمية، وأكد  البابطين ان عمادة السنة التحضيرية تقوم بدور كبير في تأهيل طلابها ليس للحياه الجامعية فقط ولكن التحضيرية تؤسس و تؤهل الطالب لما بعد الجامعة مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به التحصيرية و الجهود المبذولة تجاه طلابها .

وفي نهاية الحفل كرم عميد الجودة الفائزين بجائزة التميز في أعمال الجودة عن العام 1435-1436هــ للوحدات والأقسام والإدارات بالعمادة، حيث فازت وحدة شؤون الطلاب على مستوى الوحدات وفازت إدارة الموارد البشرية على مستوى الإدارات و قسم مهارات تطوير الذات على مستوى الأقسام الأكاديمية.

بعد ذلك دشن عميد الجودة مبادرة فكرتي والتي  هي عبارة عن بنك أفكار يتيح للطلاب المشاركة بأفكارهم التطويرية ويتيح لزملائهم الموافقة على الفكرة أو معارضتها وبالتالي نقل الأفكار التي حصلت على النسبة الأعلى من التأييد إلى وكالة العمادة للتطوير والجودة لتأخذ مجراها في الدراسة و التنفيذ.