أنت هنا

أقام نادي الجوالة ممثلاً بمشروع العمل الطلابي  مبادرة " حاور " ، وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار بين الطلاب وقبول الآخر ورفض التعصب والتطرف الفكرى عن طريق بناء الحوار الإيجابي القائم على مهارات الحوار المتنوعة والقواسم المشتركة .

كما تهدف المبادرة إلى تنمية مهارة الحوار  لدى الطلاب وترسيخ مفهوم المشاركة وعدم التعصب لرأى أو قضية ، حيث تم تبادل وجهات النظر بين الطلاب في أهمية الحوار وأثره على المجتمع ودور الحوار في نبذ التطرف الفكري وكيف يقوم الحوار على القواسم المشتركة بين الجميع فيما يخص قضايا الوطن والمجتمع وكيف نطوّع وسائل التواصل الاجتماعي كوسائل بناءة لا معاول هدم نحو حوار مجتمعي راق .

إلى ذلك يعتبر هذا البرنامج من الأهمية بمكان، حيث ينطلق من أهداف رئيسة تكمن في ترسيخ مفهوم الحوار وسلوكياته بين الطلاب ليصبح أسلوباً للحياة ومنهجاً للتعامل مع مختلف القضايا، وتوسيع مشاركة الطلاب في الحوار الوطني وتعزيز دورهم بما يحقق لهم العدالة والمساواة وحرية التعبير في إطار الشريعة الإسلامية.

وفي الختام اتفق الطلاب على تعزيز ثقافة الحوار في كل مناحي الحياة وتقديم صورة مشرفة لطالب جامعة الملك سعود والسنة التحضيرية .