أنت هنا

أقيم بعمادة السنة التحضيرية معرض أسبوع تدوير الكتاب الذي ينظمه نادي القراءة بعمادة شؤون الطلاب في الجامعة بالتعاون مع مشروع العمل الطلابي ممثلاً بقسم الأنشطة الطلابية بالتحضيرية, بحضور د. مخلد العنزي وكيل العمادة للخدمات الطلابية ورئيس قسم الأنشطة الأستاذ محمد الربدي ، وذلك من أجل نشر المعرفة وثقافة القراءة والاطلاع بينهن من خلال تدوير الكتاب واستبداله بكتب أخرى في مجالات وتخصصات مختلفة .

يذكر أن فكرة معرض تدوير الكتاب تقوم على استبدال الكتب بين زوّار المعرض مجاناً وبدون مقابل نقدي، تحت شعار «ضع كتابًا.. وخذ آخر» ضمن ضوابط معينة، كأن يكون الكتاب في حالةٍ جيدة ،استبدال الكتاب بمثل نوعه ومجاله ، شرط أن لا يكون منهجياً، وأن لا يكون من الكتب التي توزع مجاناً .

ويهدف المعرض من خلال ذلك إلى تشجيع الطلاب على المطالعة والقراءة ونشر ثقافة استبدال الكتب، والمشاركة المعرفية بين الطلاب، كما يضم المعرض العديد من الأركان أبرزها الكتب الدينية والفكرية والثقافية والكتب الأدبية والروايات وكتب تطوير الذات، وكذلك جناحاً لإهداءات الطلاب تحت عنوان «أهدني كتاباً»، حيث يقدم الطلبة ما لديهم من كتب لزملائهم الطلاب للاستفادة منها.

وقد شهد المعرض إقبالاً وحضوراً مميزاً من قبل الطلاب، واستمر لمدة ثلاثة أيام في بهو السنة التحضيرية، وقد تجول الحضور بين أروقة المعرض واستمعوا إلى موجز من الطلاب القائمين على سير العمل وطريقة التدوير والشروط الخاصة بالتدوير, وأبدى الحضور من جهتهم سعادتهم بفكرة المعرض والفائدة المرجوة منه ، فهم يأتون وأيديهم محملة بالكتب ويخرجون ومعهم العدد نفسه، حيث إلى أن بعض الطلاب يأخذ الكتب ومن ثم يعيدها ويأخذ بدلا عنها كتبا أخرى .