أنت هنا

من منطلق الحفاظ على الصحة العامة للجسم وحماية الجسم من أمراض العصر السكر وضغط الدم  وتنمية اللياقة البدنية وتغيير العادات الغذائية الخاطئة ، أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب للشؤون الرياضية ممثلة في ادارة البرامج والاندية الرياضية في التحضيرية وتحت رعاية معالي مدير الجامعة مسابقة ( اخسر واربح ) النسخة السادسة لإنقاص الوزن لجميع أفراد المجتمع من داخل الجامعة ومن خارجها للرجال والنساء . نظراً لأهمية زيادة توعية وتثقيف المجتمع بأخطار السمنة ودعم هذه الفئة لمحاربة السمنة وآثارها على الصحة.

بالتعاون مع المركز الجامعي لأبحاث السمنة والعيادات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية والمركز الجامعي للسكري والذين يتولون ارشاد وتوجيه المتسابقين للحمية المناسبة والاخطار التي يمكن ان يتعرضوا لها نتيجة السمنة .

تهدف المسابقة إلى تقديم خدمة إجتماعية لمكافحة مشكلة السمنة في المجتمع السعودي، وما تؤدي إليه من مشاكل صحية خطيرة على المدى الطويل، حيث أكّدت الدراسات أن 40% من المجتمع السعودي يعاني من السمنة.

الجدير بالذكر أن التسجيل أيام 25-26/2/1437هـ من العاشرة والنصف صباحاً الى الواحدة والنصف ظهراً على أن يكون ميزان النهاية بعد أربعة أشهر في تاريخ 26-27/6/1437هـ .