أنت هنا

خلال لقائه عميد التحضيرية

استقبل عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها د. يوسف بن عبده عسيري وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والوفد المرافق في إطار التواصل حول مشاريع الوكالة والاعتماد المؤسسي للجامعة . 

وفي بداية اللقاء رحب سعادة العميد بالدكتور عسيري وقدم له عرضاً مختصراً عن أنشطة ومهام العمادة وخططها المستقبلية في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تحتاجها كليات وعمادات الجامعة فيما يتعلق بالاعتماد المؤسسي للجامعة ؛ حيث أن عمادة السنة التحضيرية تمثل السنة الأولى لجميع طلاب الجامعة .

وفي كلمته أشار د. الجهني أهمية هذه المناسبة التي تجسد اهتمام الجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير  بالاعتماد الأكاديمي، وتؤكد أنه مكون رئيسي للمؤسسة الجامعية الحديثة، وعلامة في إثبات تميزها، كما أكد أن مساندة جميع كليات وعمادات الجامعة بما فيها التحضيرية لهذا الحراك التطويري، ومشاركتها الفعالة فيه كانت هي العلامة البارزة بعد توفيق الله في النجاحات التي تحققها الجامعة عام بعد عام على المستويين المحلي والدولي .

من جهته نوه د. عسيري أن الاعتماد المؤسسي للجامعة هو اعتماد كيان واحد بمعنى أن يتم اعتماد البرنامج الأكاديمي بشكل كلي شاملاً فرع الطلاب وفرع الطالبات بلا تمييز أو فصل بينهم ، وأوضح الدكتور يوسف عسيري أن هناك اختلافا ًكبيراً بين منجزات الجامعة التي حققت الجامعة بها الاعتماد الأكاديمي في العام 2010م، وبين الوضع الراهن للجامعة؛ حيث أن الجامعة قد تطورت في مجالات عديدة منها( المدينة الجامعية الجديدة للطالبات، أوقاف الجامعة، النظم الالكترونية والمشروعات التطويرية، والبحث العلمي)، موجهاً شكره للتحضيرية بقوله : التحضيرية تُؤدي دوراً فاعلاً في مشروع الاعتماد المؤسسي .

ووجه الدكتور يوسف عسيري بأهمية مشاركة جميع وحدات الجامعة في تنفيذ خارطة طريق المشروع، وأن يلتزم الجميع بالأدوار المرسومة له حتى يتحقق للجامعة طموحاتها المستقبلية .

الجدير ذكره أن الجامعة أنجزت ما يزيد عن ثلث المستهدف من مبادرات الخطة الاستراتيجية  KSU2030   الداعمة لتجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، وأن الجامعة تعمل باجتهاد على تنفيذ هذه الخطة بمشاركة الوحدات المختلفة بالجامعة البالغ عددها تسعاً وأربعين وحدة .