أنت هنا

نيابة عن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبد الرحمن العمر شاركت أوقاف جامعة الملك سعود بملتقى الاوقاف الثالث وذلك تحت رعاية معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، رئيس المجلس الأعلى للأوقاف وتُنظمه لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والذي اقيم في فندق الانتركونتيننتال بالرياض، خلال الفترة من 5-6 جمادى الأول لعام 1437هـ، الموافق 14-15/2/2016.    
وتأتي أهمية الملتقى إلى الحاجة الكبيرة في تطوير وتنظيم الأوقاف بالمملكة العربية السعودية للوصول للطموح المؤول منه بالمشاركة الفاعلة في الأعمال الخيرية والغير ربحية بالإضافة الى الدور الفعال في تقوية أقتصاد المملكة. واستعرض الملتقى والذي استمرت فعالياته لمدة يومين التجارب المحلية والإقليمية والدولية الوقفية الناجحة والتي كانت من أهمها تجربة أوقاف جامعة فاكيف التركية بمدينة أسطنبول، إلى جانب موضوعات ذات أبعاد استراتيجية في مجال الأوقاف، وكذلك استعراض النماذج الوقفية واستثمارات الأوقاف والأطر القانونية للاستثمارات، والأنظمة واللوائح والصيغ الخاصة بالأوقاف، وغيرها من الجوانب المتعلقة بمجال الأوقاف.
يذكر أن ملتقى تنظيم الأوقاف الثالث هو أمتداد للنجاحات التي تحققت من الملتقى الأول والثاني في تفعيل توصياتها والتي أثمرت الى قرار مجلس الوزرارء بتشكيل هيئة عامة للأوقاف والمنتظر تفعيلها قريبا. الملتقى حضى باهتمام وتمثيل كبير من الدولة حيث ترأس جلساته عدد من أصحاب المعالي والفضيلة العلماء. ونتج عن الملتقى ثمانية عشر توصية هدفت للوقوف على أبرز المشاكل العملية لمشاريع الأوقاف واقتراح الحلول العلمية والعملية لها، لمساعدة رجال الأعمال وأهل الخير في تنظيم أوقافهم، وتفعيل مبدأ الحوار والشراكة بين القطاعات والجهات المعنية في مجال الأوقاف، كما هدف الملتقى إلى المساهمة في تنظيم الأوقاف بما يتوافق مع مستجدات العصر.