أنت هنا

حضر اللقاء ات ما يقارب  2000 طالب

استكمل برنامج مساري التابع لوحدة الارشاد الطلابي في عمادة السنة التحضيرية برنامج التعريف بكليات الجامعة ، حيث استضافت التحضيرية خمس كليات ضمن خطتها في تعريف الطلاب بالبرامج الأكاديمية وكيفية التعامل معها أكاديميا ً.

من جهتها استضافت التحضيرية كلية اللغات والترجمة يوم الأربعاء 1/5/1437 بحضور وفدها المكون من د/ سامي بن عبد العزيز بن سلمة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية و أ/ فيصل بن علي العسيري المشرف على وحدة الخريجين في الكلية ، حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية ، وجرى الرد على استفسارات الطلبة بدقة ومسؤولية .

إلى ذلك استضافت العمادة يوم الخميس 2/5/1437 وفد كلية العمارة والتخطيط بحضور د/ عبد الله الثابت وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية والعميد المكلف ، حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية ، وجرى الرد على استفسارات الطلبة حول أهم التخصصات في ظل اتجاهات السوق العقاري في المملكة  .

كما استضافت العمادة يوم الأحد 5/5/1437 كلية الرياضة والنشاط البدني بحضور علي بن محمد جبالي وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ، حيث استعرضت المحاضرة التنوع العلمي بفضل وجود مختلف التخصصات الفرعية ونظام تربوي شامل يقود إلى الحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .

إلى ذلك استضافت العمادة يوم الإثنين 6/5/1437 كلية الهندسة بحضور وفدها المكون من د. أحمد بن حسين آل الشيخ، وكيل كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية و م. عادل بن علي اليوسف مشرف النشاط الطلابي بالكلية و م. عبدالباري عبدالله العريفي مرشد الطلبة غير المخصصيين ، حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية ووُضح فيها أن الكلية تستقطب سنويا العديد من الخريجين المتفوقين للعمل معيدين بالكلية تمهيدا لابتعاثهم ومواصلة دراساتهم العليا في الجامعات العالمية. كما تتيح الكلية الفرصة للطلبة المتميزين من غير السعوديين لمواصلة دراساتهم العليا في برامج الماجستير والدكتوراه.

واستضافت العمادة يوم الثلاثاء 7/5/1437 كلية طب الأسنان بحضور حمد بن ناصر البقية مساعد وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ، حيث استعرضت المحاضرة رسالة الكلية في تأهيل كفاءات مهنية في علوم طب الأسنان والإسهام بفعالية في البحث العلمي وخدمة المجتمع، من خلال بيئة محفزة لاكتساب ونشر وإنتاج المعرفة في طب الأسنان، والتوظيف الأمثل للتقنية، وبناء الشراكات المحلية والعالمية .

يأتي ذلك في إطار سعي البرنامج لتعريف الطلاب بتخصصات كليات الجامعة المختلفة ومساعدتهم على تحديد المجال الدراسي الملائم لهم ، وربط الطلاب بمختلف التخصصات بمختصين في مجال اختيار التخصص الأنسب  .