أنت هنا

ضمن فعاليات مشروع العمل الطلابي ممثلاً بنادي الجوالة أقام النادي الرحلة الكشفية لتدريب الأفراد على التقاليد الكشفية  ، حيث اشتملت الرحلة على العديد من البرامج الخلوية البرية منها نصب الخيام و الطبخ وحفل و الركن الخلوي والعاب الكشفية .

هذا وقد أوضح قائد الرحلة الخلوية بأن الرحلة عبارة عن ممارسة عملية لحياة الخلاء حيث تهدف إلى تعويد الكشافين على الاعتماد على النفس وترسيخ الكثير من المعلومات والتقاليد الكشفية في ذهن الكشافين حيث يمارسونها عملياً بالإضافة إلى خلق روح التعاون بين الأفراد.

واستهدفت الرحلة تدريب قادة الأرهط الجدد على القيادة الميدانية والتدريب  العملي على التقاليد الكشفية حيث تم عمل شفرة بخط سير الرحلة وقام الافراد بحلها والوصول لخط سير الرحلة المعد سلفًا ومارس الأفراد مهارات التقاليد الكشفية مثل حل الشفرات ومعرفة  وتحديد الاتجاهات بدون بوصلة والإيعازات الكشفية  والصيحات الخاصة بالجوالة وسادت روح الجدية والانضباط أثناء الرحلة .

يُذكر أن الرحلة الخلوية هي عصب الحركة الكشفية ، وهي حياة المغامرة و الاستكشاف والمخاطرة وتحدي الصعاب والتغلب عليها وهي وسيلة لدراسة البيئة بما فيها من أناس والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم والتعرف على قدرة الله سبحانه و تعالى من خلال المشاهدة لمخلوقاته و المكونات الطبيعية الحيوانية والنباتية و المائية والسماء بما فيها من شمس وقمرو كواكب ونجوم .

وهي مدرسة الشعور بالمسؤولية و الثقة بالنفس و التربية على الخشونة وهي من الأنشطة المحببة إلى نفوس الفتية والشباب فهم يجدون فيها كل ما يصقل مهاراتهم وخبراتهم وما يتمشى مع مداركهم وملء فراغهم بما يفيدهم وهي من الأنشطة الترويحية والمدرسة العملية لحياة الخلاء .