أنت هنا

أقام مشروع العمل الطلابي ممثلاً بنادي الجوالة دورة تدريبية لقادة الأرهط في عشيرة الجوالة بالسنة التحضيرية هدفت إلى تعزيز توارث الخبرات بين القادة القدامى والجدد في العشيرة وإعداد وتدريب القادة الجدد على وضع البرامج الكشفية وتنفيذها .

 وقام قائد عشيرة الجوالة بالتحضيرية العام الماضي وليد الغويري بتدريب قادة الأرهط على التواصل الفعال مع الطلاب وكيفية وضع البرامج الكشفية وفق حاجة الطلاب لها وتنفيذها معهم وتم التأكيد على قيم الجوالة من الانضباط والتعاون والتميز وتحقيق القدوة من قادة الأرهط كونهم صورة  معبرة عن الجوالة لدى الطلاب .

إلى ذلك أقام نادي الجوالة دورة تدريبية في مهارات الأعمال الريادية حيث استضاف النادي نائب رائد أول عشائر جوالة جامعة الملك سعود الأستاذ / على وهف القحطاني حيث تكلم في بداية الدورة عن تاريخ الحركة الكشفية وتطورها داخل المملكة العربية السعودية وأثر الحركة الكشفية على المجتمع السعودي ثم عرض نماذج لأبرز قادة الجوالة داخل المملكة والذين كان لهم أثرًا طيباً في إثراءها ثم تكلم عن أهمية الأعمال الريادية وكيف أنها مهارة لازمة في عموم الحياة وليس للجوالة فقط .

تضمن التدريب الريادي على كيفية انقاذ المصاب وحملة من خلال قطع الملابس وأخشاب عادية  كما قام بتدريبهم على أنواع العقد والربطات والتي تفيد الإنسان في حياته وفي المواقف المختلفة ثم عرّج على كيفية تأثيث مكان ليصبح مؤهلاً للمعيشة من خلال أغراض بسيطة ربما نلقيها ولا نلتفت لأهميتها وقد قام الطلاب بممارسة الأعمال الريادية بأنفسهم.

الجدير ذكره أن نادي الجوالة يحرص على إبراز ابداعات الطلاب على أرض الواقع وصقل شخصيتهم من خلال المحافل الكشفية داخل وخارج الجامعة ، كما يُؤمن بترسيخ رسالة مفادها تهيئة طلاب كشفيون فخورين بوطنهم يحملون القيم الانسانية النبيلة رافعين شعار خدمة وتنمية الوطن.