أنت هنا

كتبت: دانيه اليوسف - مشاعل الحصيني

ضمن فعاليات اليوم العالمي للمرأة والتي تهدف إلى تعريف المجتمع عن دور المرأة عربياً وعالمياً, نظمت إدارة الأنشطة "إشراقة" وبعض الأندية الطلابية التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الثلاثاء 28/5/1437هـ فعالية اليوم العالمي للمرأة على شرف وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. إيناس العيسى وعميدة أقسام الكليات العلمية د. ناديا الغريميل وعميدة أقسام الدراسات الإنسانية د. غزيل العيسى ووكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات د. نورة أبانمي.

تضمنت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن المرأة وذلك تحت إشراف نادي نبض بكلية التربية. كما تم عرض أمثلة لأهم النساء البارزات في المجتمع السعودي في ركن النادي الثقافي الاجتماعي بكلية اللغات والترجمة. كما عرض النادي الثقافي الاجتماعي بكلية الآداب أمثلة لجمعيات تقدم خدمات اجتماعية وصحيه ونفسية للمرأة منها مركز مطمئنة, مركز الملك سلمان الاجتماعي و مركز الحماية الاجتماعية.

احتوت الفعالية ايضاً على طرق توعوية لمحافظة المرأة على صحتها خلال مراحل العمر وكانت من تقديم النادي الثقافي الاجتماعي بكلية التمريض. كما شارك كلاً من النادي الثقافي الاجتماعي في كلية العلوم وكلية طب الأسنان بمعلومات مفيدة وقيّمة للمرأة.

 وقد أقام نادي القانون ركن مسلمة سعودية والذي عُرض فيه أبرز الشخصيات النسائية الملهمة والناجحة. بالإضافة لجلسة حوار "تحديات قانونية سعودية" والتي قدمتها أول محامية سعودية حاصلة على رخصة المحاماة أ. بيان زهران أقيمت في كلية الحقوق والعلوم السياسية ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات اليوم العالمي للمرأة.

يُذكر أن الفعالية أقيمت في مبنى الفنون التشكيلية في المدينة الجامعية للطالبات, من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة مساءً.