أنت هنا

تضمن لقاءاً مفتوحاً مع عميد القبول والتسجيل

حضر اللقاء ات ما يقارب من 1000 طالب

استكمل برنامج مساري التابع لوحدة الارشاد الطلابي في عمادة السنة التحضيرية برنامج التعريف بكليات الجامعة بحضور عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها ، حيث استضافت التحضيرية خمس كليات ضمن خطتها في تعريف الطلاب بالبرامج الأكاديمية وكيفية التعامل معها أكاديميا ً.

من جهتها استضافت التحضيرية كلية الآداب  يوم الأربعاء 15/5/1437 بحضور :  د / حسين بن محمد الحكمي  وكيل كلية  للتطوير والجودة و د/ حسن بن إبراهيم عين - المحاضر بقسم الدراسات الاجتماعية و د/ حسن بن جابر المدري – المحاضر بقسم اللغة العربية وآدابها و د/ سمير بن محمد القحطاني - المحاضر بقسم علم المعلومات  و د/ نايف عبيد الحربي - المحاضر : بقسم التاريخ و د/ محمد شوقي مكي - المحاضر  بقسم الجغرافيا و د/محمد غازي الغامدي - المحاضر بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها و د/ فهد الخريجي - المحاضر  بقسم الإعلام و أ/عبدالله الشيباني - المنسق بوحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية ، حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية ، وجرى الرد على استفسارات الطلبة بدقة ومسؤولية .

إلى ذلك استضافت العمادة يوم الخميس 16/5/1437 وفد كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة بحضور آ. د. خالد علي فوده عميد الكلية و د. ضيف االله بن مناحي الرزيني وكيل الكلية للشؤون الآكاديمية ، حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية ، وجرى الرد على استفسارات الطلبة حول أهم التخصصات ذات العلاقة كونها من أوائل الكليات المتخصصة في المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط لتلبي الاحتياج المتزايد لأخصائي الخدمات الطبية الطارئة  .

كما استضافت العمادة يوم الأحد 12/5/1437 كلية العلوم بحضور د. محمد بن سعود العنزي   وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية و د. أسامة السيد أحمد عطية  مستشار وكالة الشؤون الأكاديمية ورئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية و د. هشام جهلان من قسم الجيولوجيا والجيوفيزياء و د. أبو القاسم عمر أبو القاسم من قسم الكيمياء الحيوية  و د. السيد محمد إبراهيم يونس من قسم علم الحيوان و د.محمد القرعاوي من قسم الفيزياء والفلك و أ.د.  فايز صبحي أبوكلام  إحصاء و بحوث العمليات  و د. سهيل الشابي من قسم الرياضيات والرياضيات الإكتوارية والمالية  و د. أحمد العويس من قسم الكيمياء و د. صالح بن عبد العزيز السحيبانى من قسم  النبات والأحياء الدقيقة ، حيث استعرضت المحاضرة عمل الكلية  حيث أنها تضم في  أقسامها هيئة تدريس متميزة يصل عددهم إلى 540 من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين بالإضافة على ما يقارب 233 من الفنيين ومساعدي البحاث و 57 من الموظفين بما مجموعه 839 يساهمون جميعهم في خدمة العملية التعليمية في الكلية.

إلى ذلك استضافت العمادة يوم الخميس 23/5/1437 كلية التمريض بحضور وفدها المكون من أ د. عبد الرحمن الشهري و د. حمود الحربي  المحاضرين في الكلية و .عبد المجيد العنزي المشرف المساعد للتدريب والامتياز ،  حيث استعرضت المحاضرة تخصصات الكلية وأوضح وفدها أن الكلية تعمل على تخريج طلبة مؤهلين علمياً لممارسة مهنة التمريض في المؤسسات الصحية وخدمات المجتمع المتعددة من خلال ما تقدمه من برامج تعليمية معتمدة وأبحاث علمية متخصصة في مجال التمريض.

واستضافت العمادة يوم الأحد 26/5/1437 كلية الطب والمستشفيات الجامعية بحضور  أ.د. فهد بن عبدالله الزامل عميد الكلية ، حيث استعرضت المحاضرة حرص الكلية على تطوير خطتها الدراسية لمواكبة التطور في مجال المهنة، لتحقيق الريادة فى التعليم الطبى و الخدمات الصحية. و أن يكون لها بصمة واضحة فى تعزيز الصحة فى المجتمع السعودى، و تقديم إضافات متميزة للعلوم الطبية على مستوى العالم.

وعلى هامش هذا الحراك الأكاديمي عقد د. أسامة بن أحمد الغامدي وكيل عمادة القبول والتسجيل لشؤون السنة التحضيرية لقاءاً مفتوحاً وضح فيه دورالعمادة الرائد المتضمن مهمة توفير المعلومات الوافية عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها وشروط القبول فيها واطلاع الطالب على الأنظمة واللوائح الضرورية والتي يحتاجها خلال مسيرته الدراسية كنظام الدراسة والاختبارات والمكافآت وغيرها.

يأتي ذلك في إطار سعي البرنامج لتعريف الطلاب بتخصصات كليات الجامعة المختلفة ومساعدتهم على تحديد المجال الدراسي الملائم لهم ، وربط الطلاب بمختلف التخصصات بمختصين في مجال اختيار التخصص الأنسب  .