أنت هنا

ترسيخاً للنهج الذي يقوم به مشروع العمل الطلابي ممثلاً بنادي المسؤولية الاجتماعية في  تقديم المساهمات ذات الأثر الايجابي للمجتمع ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وروح المحبة والتسامح وكبادرة من العمل التطوعي الذي يُسهم في صقل مهارات الطالب بالكثير من الصفات الأخلاقية الحميدة ، ويرسخ مفهوم المواطنة الحقة في الحفاظ على مقدرات الوطن بما يتضمنه ذلك من جمالية المكان ونظافته  ، أسهمت مجموعة من الطلاب بتجميل ساحات عمادة السنة التحضيرية، من خلال تنظيف غرف الإداريين ومسح الأرضيات والجدران وترتيب المكاتب بطريقة صحيحة  .

ويهدف النشاط إلى شعور الطالب أنه جزء لا يتجزأ من هذا المكان الذي يجلس فيه أكثر مما يجلس في بيته أحياناً من خلال القيام بحملة تنظيف شاملة لمبنى المعرفة بالسنة التحضيرية ، حيث تم توزيع الطلاب على فرق عمل كل فرقة تقوم بعمل محدد منها من يهتم بالترتيب وأخرى بالتنظيف وبعضها تعطير الأجواء وسط أجواء رائعة ومفعمة بالإيجابية .

وفي سياق متصل ظهرت انطباعات العميد الذي تواجد برفقة الطلاب، معبراً عن سعادته لحماس الطلاب وانضباطهم التام في التفاعل الجماعي والذي ينم عن روح المسؤولية الاجتماعية تجاه مؤسسات الوطن التعليمية .

يُذكر أن العمل التطوعي يأتي في سياق جوهري لطبيعة مخرجات نادي المسؤولية الاجتماعية بالتحضيرية ويحظى  برعاية شاملة من مشروع العمل الطلابي ، والذي يهدف إلى توجيه الطلاب بمجهوداتهم التطوعية مما ينعكس إيجابا في تنمية وتكامل شخصية الطالب وتحسين عملية النمو المعرفي لديه وتعزيز قيم التعاون والتكافل والانتماء والإخاء وتنمية مهارات الاتصال الفعال بالمجتمع، علاوة على تعزيز روح الاستقلالية .

كما يُسهم النشاط في تحقيق مبادئ الأمن المجتمعي والفكري من خلال توجيه طاقات الشباب نحو العمل التطوعي داخل مؤسسات الدولة التعليمية وبالتالي توطيد العلاقة الإيجابية بين الشباب والمجتمع .