عقدت وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية بالتعاون مع وحدة التطوير بكلية الآداب ورشة عمل بعنوان : "القيادة في البحث العلمي" و المخصصة لأعضاء هيئة التدريس، ألقتها أ.د آمال صلاح عبدالرحيم - المستشارة في وكالة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية- وذلك في يوم الأثنين بتاريخ 27/5/1437هـ. من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً. 

 

وقد ذكرت من خلالها أهداف الورشة والتي تجسد العمل لتكريس مفهوم القيادة في البحث العلمي  وأهميته لدعم البحث العلمي وهو الذي يبنى عليه نجاح المؤسسة ومن ثم الإسهام في تجسيد الأهداف الاستراتيجية لجامعة الملك سعود في الوصول للريادة العالمية .

 

فيما تضمنت محاور الورشة أربع محاور وهي: تحديد صفات القائد في البحث العلمي وتوضيح النظريات التي فسرت مفهوم القيادة وقد اشتملت على نوعين وهي نظريات قديمة مثل الوراثة و الصفات الجسمانية ونظريات حديثة مثل النظريات التفاعلية والموقفية، بعد ذلك وضحت الفرق بين الباحث التقليدي والقائد الناجح  ووضحت آليات اكتساب صفات الباحث القائد في البحث العلمي

 

واختتمت الورشة بالحديث حول التدريبات العملية لاكتساب صفات الباحث العلمي الناجح .بعد ذلك وجهت أ.خلود العبدالكريم - مشرفة وحدة التطوير- الشكر لوكالة عمادة البحث العلمي تمثلهم سعادة الدكتورة عبير المصري على الجهود التي تبذلها لنشر قيمة علمية لجميع الفئات .

 

رامه السليمي ونوره اليوسف