أنت هنا

تحت رعاية عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وضمن استراتيجيتها المستدامة لتحقيق التنمية المهنية نظمت التحضيرية برنامجاً تدريبياً رائداً لأعضاء وعضوات هيئة التدريس وذلك خلال اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، للرفع من مستواهم المهاري ليتوافق مع التطورات العلمية في مجال التدريس الجامعي، وذلك باستضافة مدربين متخصصين في جميع الأقسام الأكاديمية .

حيث انطلقت فعاليات البرامج التدريبية صباح يوم الأحد 4 جمادى الآخرة في قسم العلوم الأساسية بالبرنامج التدريبي (جودتك سر تميزك 4 ) و في قسم مهارات تطوير الذات (تطوير ذاتي...عنوان إبداعي3)، كما انطلق البرنامج التدريبي (معلم اللغة المتميز3) في قسم مهارات اللغة الإنجليزية.

وقد قدم هذه الورش التدريبية مجموعة من الخبراء تم اختيارهم لتميزهم وثراء تجاربهم وخبراتهم الطويلة في المجال التدريبي والمهني، حيث تطرق التدريب إلى مهارات التعليم الأكاديمية للطلاب ذوي المستويات الضعيفة ، وطرق استخدام التقييم التكويني ، كما مارس المشاركون كيفية إدارة قاعة دراسية بشكل رقمي .

كما تظمنت فعاليات البرامج التدريبية دورة بعنوان (الإيجابية سر النجاح) لمنسوبي وحدة الإرشاد الطلابي ووحدة شؤون الطلاب قدمها المدرب شكري الصغير لمدة ثلاث أيام، حيث تضمنت الدورة عدد من المحاور منها التفكير الإيجابي وتعزيز المشاعر الإيجابية في حياة الإنسان ، و الأفكار أساس النتائج ، و كيف يقرر الإنسان الماركة الشخصية التي تميزه، كما أنهيت الدورة بوضع الخطة التطويرية الشخصية ، وأختتم سعادة وكيل العماده للخدمات الطلابية الدورة بحفل لتوزيع شهادات الحضور .

من جهته أشار عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي الجهني في كلمته أن مثل هذا البرامج التدريبية تهدف إلى تزويد أعضاء هيئة التدريس بالمهارات اللازمة التي تساعدهم على تنمية مهارات وقدرات الطلاب التعليمية.

وفي الختام سلم سعادة العميد شهادات شكر للمدربين كما سلم شهادات حضور لأعضاء هيئة التدريس المشاركين في البرامج التدريبية ، مثمناً  دور رؤساء الأقسام الأكاديمية واللجان الإدارية المشرفة على هذه اللقاءات الممتدة كحلقات نجاح متواصلة بين أقسام التحضيرية لتشكيل دائرة النجاح في رفع الكفاءة وتنمية مهارات المنسوبين.