أنت هنا

دشن وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور يوسف بن عبده عسيري فعالية يوم المخطوط العربي الذي اقامته عمادة شؤون المكتبات في بهو مكتبة الملك سلمان المركزية يوم الأثنين 26جمادى الأخرة 1437هـ الموافق 4 ابريل 2016م. وكان في استقباله عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالله المنيف ووكيل العمادة للشؤون الفنية الدكتور حسين القحطاني ووكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور عبدالرحمن السعيد.

هدفت الفعالية إلى ابراز أهمية المخطوط بصفته قيمة معرفية مهمة ومصدراً من مصادر التاريخ، وثروة علمية توثق للإرث الثقافي والتاريخي للعرب والمسلمين، وقد تضمنت الفعالية عددًا من المحاضرات التي تناولت موضوعات مختلفة منها: أبرز الطرق للمحافظة على المخطوطات؛ وتجربة العمادة في ذلك، وبيان خدمات بعض المراكز المعنية بالمخطوطات، كما اشتملت التظاهرة على عرض لأبرز المخطوطات الأصلية التي تمتلكها المكتبة.

وقد قام وكيل الجامعة للتطوير والجودة بقص شريط افتتاح المعرض، ثم أخذ جولة تعريفية في المعرض، وفي ختام الزيارة أشاد سعادته بهذه الفعالية التي تعد تقليدا عربيا وإسلاميا سنويا تشارك فيه جامعة الملك سعود.

ومن جانبه قدم عميد شؤون المكتبات شكره لوكيل الجامعة للتطوير والجودة على حضور هذه المناسبة، وأوضح أن إقامة عمادة شؤون المكتبات ليوم المخطوط العربي هو نشاط ثقافي وحراك تفاعلي عربي بحسب ما تم الاتفاق عليه في جامعة الدول العربية (السيكو)، متمنياً أن تكون هذه الفعالية دعوة لدعم القيم الثقافية التي يحملها المخطوط العربي.