أنت هنا

اختتمت الدورة التدريبية التي نظمها معهد الملك عبد الله لتقنية النانو بالمدينة الجامعية للطالبات لخريجات جامعة الملك سعود، وتأتي هذه الدورة انطلاقا من توجيهات سعادة الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان عميد معهد الملك عبد الله لتقنية النانو، والدكتور علي الدلبحي وكيل المعهد للشؤون البحثية، والدكتور عبد العزيز الهزاع وكيل المعهد للشؤون الفنية، وذلك بمعدل 40 ساعه خلال الفترة من 12 – 26 رجب 1437هـ الموافق 19 أبريل – 3 مايو 2016م.

وقد شملت الدورة التدريبية على محاضرات عن أساسيات تقنية النانو، حيث حرصت إدارة المعهد على التنوع في اختيار المحاضِرات اللاتي قمن بإلقاء محاضرات الدورة، فمن كلية العلوم كل من د. نجاة مريكي، د. وفاء قطب، د. زينب بوق، أ. نورة الكبيسي، والباحثة سارة السيف، ومن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الباحثة نوره الغيث، بالإضافة إلى الباحثة منال عوض الباحثة بالمعهد والطالبة سارة القحطاني من طالبات نادي النانو, وقد تضمن البرنامج التدريبي زيارة لمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو والذي نال استحسان الجميع، حيث كان في استقبالهم وكيل المعهد للشؤون البحثية د. علي الدلبحي ود. أحمد التوني.

وفي ختام  الدورة وبتفويض من سعادة الدكتور أوس، تسلمت الطالبات شهادات حضورهن من الأستاذة عفاف بنت عبد العزيز الركيان مديرة الشؤون الإدارية بالمدينة الجامعية للطالبات لمعهد الملك عبد الله لتقنية النانو، حيث شكرت جميع من ساهم في نجاح هذه الدورة ومن قام على تنظيمها وتمنت للطالبات تحقيق المزيد من النجاح والتقدم، ومن جانبهن فقد أبدت الطالبات إعجابهن بالمعهد وما يقدمه من دعم وتشجيع لهن.

 والجدير بالذكر أن مثل هذه الدورات التدريبية تهدف إلى تشجيع الطالبات على البحث العلمي في مجالات تقنية النانو المتعددة ونشر الوعي العلمي بعلوم النانو وتقنياته, بالإضافة إلى النهوض بالاقتصاد المعرفي الوطني من خلال مخرجات لأبحاث النانو التطبيقية.