وكالة الجامعة للمشاريع تتعاون مع عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات في تطبيق مؤشرات الأداء KPI
حرصا من وكالة الجامعة للمشاريع لرفع مستوى الأداء وتقديم مستوى راقٍ من الخدمة، وتماشياً مع تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 لدعم التحول الرقمي الحكومي، فقد بدأت الوكالة بإجراءات تطبيق مؤشرات الأداء key performance index (KPI) حيث قامت بالتواصل مع سعادة الدكتور/عبداللطيف العبداللطيف، عميد عمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات، للاستفادة من خبرات العمادة في أتمتة قياس مؤشرات الأداءKPI.
وقد نظمت الوكالة لقاءً مع المختصين في عمادة التعاملات الإلكترونية حضره كل من سعادة الدكتور/ عبدالله بن محمد الصقير، وكيل الجامعة للمشاريع، وسعادة الدكتور/ عبدالرحمن بن إبراهيم بن عمار، مساعد وكيل الجامعة للمشاريع لشؤون التشغيل، والسادة مدراء العموم ومساعديهم، حيث قدم سعادة الدكتور/ رائد الصغير، وكيل العمادة للتطبيقات والمشاريع، عرضاً تعريفياً حول "نظام متابعة المهام"، كما قدم سعادة الدكتور/ عمر الصالح، وكيل العمادة للتطوير والجودة، عرضاً تعريفياً حول نظام البلاغات الإلكتروني، وعن إمكانية قياس مؤشرات الأداء KPI من خلال النظامين. كما أشار سعادتهما إلى أن نظام متابعة المهام يتناسب مع أي هيكل إداري داخل أي جهة، وأن النظامين يحققان أهداف برنامج التحول الوطني 2020 للتحول الرقمي.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها الوكالة في سبيل تسهيل إجراءات العمل ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين في المدينة الجامعية. وقد تفاعل الحضور أثناء هذا اللقاء التعريفي وطرحوا ملاحظاتهم واستفساراتهم حول إمكانية النظامين والعوائق والتحديات التي تواجههم في تطبيقهما وإمكانية قياس مؤشرات الأداء KPI من خلالهما، كما تحدثوا عن برنامج ماكسيمو MAXIMO المستخدم حالياً في التشغيل والصيانة ومدى التشابه بينه وبين نظام البلاغات الإلكتروني وإمكانية تطوير الأخير ليتناسب مع احتياجات الوكالة الحالية والمستقبلية.
وفي نهاية اللقاء قدم سعادة الدكتور/ عبدالله بن محمد الصقير شكره لعمادة التعاملات الإلكترونية والإتصالات على جهودهم في تطوير البرامج والخدمات الإلكترونية في الجامعة، وحث جميع مدراء الإدارات على تزويد العمادة بمتطلبات تفعيل النظام، والسعي جدياً نحو تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020، مشيراً إلى أن نظام متابعة المهام يعد من الخطوات المهمة التي تساهم بشكل كبير في قياس الأداء ورفع مستوى الإنتاجية في الخدمات المقدمة والتي تعود بالنفع على منسوبي الجامعة، مؤكداً أن تطور الجامعة الإلكتروني لم يكن ليتحقق لولاً تظافر الجهود والدعم المستمر من معالي مدير الجامعة.