أنت هنا

حصل قسم التخطيط العمراني بكلية العمارة والتخطيط على الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA بعد استيفاءه كافة متطلبات الاعتماد الأكاديمي. وقد حصل القسم على الاعتماد الكامل وللفترة القصوى المسموح بها وهي (7 سنوات) والتي تمتد حتى عام 2023م.

وقد ذكر تقرير الهيئة الوطنية المقدم الى القسم:

"إن برنامج التخطيط والتصميم العمراني بكلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود هو برنامج حاصل على اعتماد هيئة تقويم التعليم -قطاع التعليم العالي- وذلك للفترة الممتدة من 1 مايو 2016 الى 30 أبريل 2023، ويتعهدا القسم بالالتزام بمعايير هيئة تقويم التعليم –قطاع التعليم العالي- والمتعلقة بضمان الجودة واعتماد برامج التعليم العالي. والجدير ذكره ان هيئة تقويم التعليم -قطاع التعليم العالي- هي الجهة المستقلة المسؤولة عن اعتماد برامج التعليم العالي في المملكة العربية السعودية."

ويأتي هذا الانجاز الكبير بعد قيام اعضاء هيئة التدريس بالقسم بالعمل على استيفاء متطلبات الاعتماد الأكاديمي وبعد استقبال القسم لفريق المراجعة التابع للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي في ابريل الماضي.

وقد نوه سعادة الدكتور ماجد حلواني رئيس قسم التخطيط العمراني بهذا الانجاز الكبير مشددا على أهميته للقسم وكافة منسوبيه، من اساتذة وطلاب وخريجين. وبهذه المناسبة، وجه د/ حلواني الشكر الى معالي مدير الجامعة والوكلاء على دعمهم المستمر، كما وجه ايضا الشكر الى عميد الكلية والوكلاء والرؤساء السابقين للقسم على مجهوداتهم الكبيرة. وقد خص سعادته اعضاء لجان الاعتماد الاكاديمي بالقسم بشكر خاص على هذا الانجاز الكبير وحثهم على متابعة العمل لأحراز المزيد من التقدم والنجاح في المستقبل.