أنت هنا

التطوير والجودة تناقش تميز الآداب في الجودة والاعتماد الأكاديمي

زار وفد عمادة التطوير والجودة برئاسة عميد العمادة الأستاذ الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي كلية الآداب، وذلك يوم الاثنين الموافق 16/1/1438هــ، حيث تم عقد اجتماع بالكلية برئاسة الأستاذ الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود عميد الكلية، وبتنسيق الدكتور حسين الحكمي وكيل الكلية للتطوير والجودة.

هدف الاجتماع استعراض إنجازات كلية الآداب في التطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي خلال العام الدراسي المنصرم،  ومتطلبات العمل خلال العام الجامعي الحالي، وتحديد أوجه الدعم والاحتياجات التي تضمن استمرار تميز كلية الآداب في مسيرة  التحسين المستمر.

 تضمن الاجتماع كلمة افتتاحية من عميد كلية الآداب، ثم كلمة لعميد التطوير والجودة وبعض مستشاري العمادة المرافقين لسعادته.  بدأ بعد ذلك حوار طرح فيه رؤساء الأقسام ورؤساء وحدات الجودة بالكلية عدداً من القضايا ذات العلاقة. كما تناول الاجتماع مناقشة العديد من القضايا أهمها: تغيير النماذج من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والدعم المالي لأنشطة الجودة، والعبء التدريسي والبحثي لأعضاء هيئة التدريس، وغيرها من الجوانب ذات الصلة. كما كان هناك نقل مباشر ومداخلات من القسم النسائي.

وقد عبر عميد عمادة التطوير والجودة عن تقديره لجهود كلية الآداب، مشيداً بكلية الآداب وإنجازها النوعي، حيث تعد أول كلية على مستوى الجامعات السعودية تحصل على الاعتماد الأكاديمي البرامجي لبرنامج البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها.، كما أشار سعادته أن الدراسة الذاتية التي قامت كلية الآداب بإعدادها تعد نموذج يحتذى به، مؤكداً استمرار التعاون بين عمادة التطوير والجودة، وكلية الآداب بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة.

حضر الاجتماع مستشارو عمادة التطوير والجودة الدكتور أحمد عكاوي، والدكتور طارق سيد، والدكتور صالح العنزي مشرف وحدة الأيزو، ومن كلية الآداب عدد من قيادات الكلية بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس.