أنت هنا

التطوير والجودة تستعرض مسيرة الاعتماد الأكاديمي لكلية التربية

زار وفد عمادة التطوير والجودة برئاسة الأستاذ الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي عميد عمادة التطوير والجودة كلية التربية وذلك يوم الخميس الموافق 11/1/1438هــ، حيث كان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالرحمن الشميمري عميد الكلية، والدكتور علي بن حسن الزهراني وكيل الكلية للتطوير والجودة.  هدفت الزيارة مشاركة الكلية في استعراض إنجازاتها السابقة الخاصة بالاعتماد الأكاديمي الدولي، والتعرف على الخطة الحالية لتأهيل برامج الكلية للاعتماد الأكاديمي الوطني.

   وقد قدم وكيل كلية التربية للتطوير والجودة عرضاً كاملاً بهذا الخصوص،  عقب ذلك قدم عميد عمادة التطوير والجودة كلمة موضحاً فيها دعم عمادة التطوير والجودة لكافة جهود كلية التربية، وأهمية التعاون المشترك لتحقيق الأهداف المنشودة، ثم قام الدكتور أحمد عكاوي مستشار العمادة بتقديم عرض حول نظام جامعة الملك سعود لإدارة الجودة (KSU-QMS) موضحاً فيه تميز النظام عن بقية الأنظمة المعمول بهها عالمياً وأهميته في تحسين العمليات والنتائج الجامعية ومراحل تطبيقه.  

والجدير بالذكر أن كلية التربية قد حصلت في عام 2011م على الاعتماد الأكاديمي الدولي من مركز ضمان الجودة في التعليم الدولي بالتعاون مع المجلس القومي الأمريكي لاعتماد كليات إعداد المعلمين  (NCATE) لبرامج البكالوريوس (الثقافة الإسلامية - علم النفس - التربية الفنية - التربية الخاصة - التربية البدنية وعلوم الحركة - رياض الأطفال) والماجستير، وهو صالح لمدة خمس سنوات.

حضر الاجتماع من كلية التربية وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومنسوبي وحدات الجودة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ومن عمادة التطوير والجودة كل من الدكتور طارق سلام والدكتور محمد عثماني والأستاذ عادل آل سالم والأستاذ عبدالله السهلي.