أنت هنا

نظم برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بجامعة الملك سعود برنامجه التدريبي الإثرائي في الحاسب الآلي بعمادة السنة التحضيرية وذلك وفق الخطة المعدة للبرنامج في مرحلته التأهيلية، حيث أقام البرنامج وضمن فعالياته دورة تدريبية في الحاسب الآلي (FLASH CS6)، والتي تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة المتفوقين في التصميم باستخدام الفلاش وإضافة الحركات على العروض التقديمية والمشاريع، حيث أقيمت بالتعاون مع قسم مهارات تطوير الذات بالعمادة، ومدتها أربعة أسابيع بواقع (15) ساعة تدريبية ، وبلغ عدد الطلبة الذين شاركوا في الدورة (25) طالباً، والتي من المتوقع أن يكتسبوا خلالها المهارات اللازمة  في التصميم، وتأتي هذه الدورات امتداداً للدورات التدريبية بالمرحلة التأهيلية في برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين. ويعد حضور هذه الدورات ضرورياً لانتقال الطلاب المتفوقين للمرحلة الثانية من البرنامج وهي مرحلة الإعداد العام والتي تتضمن برنامج إثرائي هادف لتعزيز المهارات الشخصية للطالب المتفوق.

هذا وقد أوضح مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الدكتور علي الدلبحي أهمية الاستفادة من هذه البرامج التي تقدم في المرحلة التأهيلية والتي تعزز فرصة الطلبة للانتقال إلى المراحل المتقدمة من البرنامج والتي تتضمن برامج إثرائية متخصصة وتلمذة تحت إشراف خبراء في مجال تخصص الطالب أو الطالبة. مقدماً الشكر الجزيل لسعادة عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي الجهني على دعمه ومساندته لأنشطة البرنامج.
ومن جانبه أكد الدكتور عبد المجيد الجريوي منسق البرنامج بعمادة السنة التحضيرية على أهمية الاستفادة من هذه البرامج وما يقدم للطالب من برامج متعددة ومتنوعة والتي تفيده في حياته الجامعية والعملية منوهاً إلى أن ما أعدته الجامعة من إمكانات في هذا المجال هو من أجل الارتقاء بأبنائها الطلبة وتحفيزهم للوصول إلى أهدافهم وما يطمحون إليه من أجل خدمة وطنهم وأمتهم .

هذا ويذكر بأن البرنامج يقدم العديد من البرامج الإثرائية في الرياضيات والمهارات الشخصية والزيارات العلمية وقصص الإلهام والنجاح والتي أعدت للطلبة في خطة عملية خلال العام الدراسي.