أنت هنا

انطلاقاً من رسالته في تعزيز المهارات القيادية والثقة بالنفس وغرس روح المبادرة والشعور بالمسؤولية ، والعمل على استثمار الطلاب للحياة الجامعية بشكل أفضل من خلال تنمية روح المبادرة والقيادة لدى الطلاب ، وبث روح التعاون ومساعدة الآخرين ، أقامت وحدة الأنشطة الطلابية ممثلة بمشروع العمل الطلابي مبادرة " التطوع مبادرة ومعرفة " ، والتي تعكس شغف طلاب السنة الأولى للتطوع كثقافة حياة .

هدفت المبادرة إلى فتح المجال أمام الطلاب لكل ما يتعلق بالعمل التطوعي من مهارات وأهمية وصعوبات وتحديات والنتائج والآثار التي يتركها العمل التطوعي على الفرد وعلى المجتمع.

شملت المبادرة الحديث عن دور العمل التطوعي في صناعة الصفات الأساسية في الشباب الجامعي و الدور الذي ترسمه  في صقل الطلاب بمجموعة من الصفات التي لا يمكن أن يكتسبها إلا بالعمل التطوعي ، كما تم تسليط الدور على العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية والتركيز على أن المملكة هي الأميز والأفضل على مستوى الوطن العربي في العمل التطوعي.

يُذكر أن وحدة الأنشطة الطلابية  تُعنى بتنمية مواهب الطلاب وابداعاتهم بالاعتماد على مجموعة من الأندية الطلابية التي تقدم الأنشطة اللامنهجية وفق رؤى وتوجهات العمادة.