أنت هنا

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية ممثلة بمشروع العمل الطلابي فعالية " وطني مبادرة " ، وهي ورشة عمل لتوليد الأفكار الريادية الخلاقة التي يمكن أن يستفيد منها الطالب الجامعي لكي يكون فاعلاً في مجتمعه ، والتي تستهدف استقطاب الأفكار الريادية وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب العمادة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام. والحملة تأتي في سياق توجه جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة السنة الأولى المشتركة نحو الإسهام في بناء اقتصاد المعرفة .

تضمنت ورشة العمل تقديم بعض المبادرات التي تنهض بالمجتمع السعودي وشبابه وكيف يمكن أن يكون الشباب السعودي فاعلاً ومشاركاً في البناءعلى كآفة الأصعدة لكي يخدم دينه ووطنه ومجتمعه في آن واحد ، حيث دار الحوار والنقاش بين الطلاب بشكل إيجابي انبثق عنه مجموعة من المبادرات النوعية والخلاقة التي يمن أن ترتقي بالمجتمع والوطن ، كل ذلك يستدعي توليد الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع ذات جدوى اقتصادية وعائد اجتماعي .

جاءت هذه الفعالية منسجمة مع توجه العمادة في الريادة والتميز في بناء مجتمع المعرفة ، وإن هذه الأفكار الإبداعية التي هي عناصر أساسية للتطوير تتطلب ثقافة اجتماعية بحيث يكون لدى الأفراد والجماعات في المجتمع دافعية وباعث نحو التميز والبحث عن الأفضل والتفكير خارج النمط المعتاد. إن من بين أهم الأمور التي ركزت عليها الفعالية هو أن الفرص تتولد من رحم المشكلات، إذ إن المشكلة تدفع نحو البحث عن حلول إبداعية، فكل مشكلة تتطلب حلولا خاصة بها .

الجدير بالذكر التفاعل الغير مسبوق للطلبة، حيث رفع الطلبة شعار " مبادرون بلا حدود " تجاه هذا الوطن الجميل والمعطاء ، عرفاناً على حبهم للوطن وقادته ، وشعوراً منهم بالواجب في البناء والريادة والتميز رفعة للوطن .