أنت هنا

حضر اللقاءات أكثر من 1500 طالب

استضافت عمادة السنة الأولى المشتركة سبع كليات في الجامعة  ضمن فعاليات برنامج مساري لاختياري التخصص التابع لوحدة الارشاد الطلابي تحقيقاً لأهدافها الرامية لتعريف الطلاب بالتخصصات المتوافرة في جامعة الملك سعود ، والعمل على تسهيل اختيار الطلاب للتخصصات المناسبة وفق إمكاناتهم وميولهم.

حيث استضافت العمادة يوم الأحد 6/6/1438 مسؤولي كلية الرياضة والنشاط البدني برئاسة د. علي بن محمد جباري وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ، حيث استعرضت المحاضرة التعريف بالكلية باعتبارها إحدى الإنجازات الحديثة بجامعة الملك سعود خلال عقدها السادس ، حيث تم تصميم برامج كلية علوم الرياضة والنشاط البدني لمرحلة البكالوريوس على أسس علمية تتوافق مع المعايير العلمية المتوفرة بالكليات المحكية حيث تم تحكيم برامجها دولياً لتساهم في تحقيق رؤية الجامعة بالريادة والتميز إقليمياً ودولياً .

و استضافت العمادة الإثنين 7/6/1438 كلية علوم الحاسب والمعلومات بحضور وفدها المكون من د . خالد بن محسن الحزيمي وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ، و د. عبد الرحمن بن عبدالكريم مرزة عضو هيئة التدريس في الكلية ، حيث بين الوفد أن الكلية تُعد المصدر الرئيس لمتخصصي تقنية المعلومات بجميع فروعها من هندسة وعلوم حاسب ونظم معلومات. وتتشرف الكلية بأنها أول من أخذ بزمام تطوير تقنية وأنظمة المعلومات في المملكة.

كما استضافت العمادة الخميس  10/6/1438 كلية إدارة الاعمال بحضور وفدها برئاسة أ. حمود بن عبد الرحمن الرويس رئيس وحدة الاتصال والتعاون الخارجي ومحاضر في قسم التسويق ، حيث وضح الوفد أن الكلية تضم تسعة أقسام هي: المحاسبة، والاقتصاد، والإدارة العامة، ونظم المعلومات الإدارية ، والتسويق، والمالية، والإدارة، والتحليل الكمي، والإدارة الصحية، مؤكداً رؤيتها أن تكون الكلية الرائدة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع على مستوى المنطقة، والسعي الحثيث لتحقيق الريادة العالمية في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة لتكون في مصاف الجامعة المرموقة عالميا.

واستضافت العمادة الأحد  13/6/1438 كذلك كلية التربية بحضور وفدها برئاسة د. عبد الله بن عمر العبد الكريم وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ، مستعرضاً أقسام الكلية ومؤكداً على السعي نحو تحقيق التميز والريادة التربوية التي تسهم في بناء مجتمع المعرفة، لتصبح الكلية "بيت الخبرة " الأول على المستوى الوطني والإقليمي، وصولاً إلى مصاف كليات التربية ذات المكانة العالمية.

إلى ذلك استقبلت العمادة يوم الإثنين 14/6/1438 كلية الهندسة بحضور وفدها المكون من د. أحمد بن حسين ال الشيخ وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية د. عبد الباري عبدالله العريفي مرشد الطلبة ، موضحاً بأن الكلية  سـتة اقسـام: الهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية والهندسة الصناعية وهندسة البترول والغاز الطبيعي. وتقدم هذه الاقسام سبعة بـرامج دراسـية في مرحـلة البكالوريــوس بالاضافة إلى ثمانية بـرامج في مرحلة الماجستير وخمسة برامج في مرحلة الدكتوراه إضافة إلى دبلوم في السلامة المهنية.

 واستضافت العمادة يوم الثلاثاء 15/6/1438  كلية الاداب بحضور وفدها برئاسة ‏د. حسين بن محمد الحكمي وكيل الكلية للتطوير والجودة ، مبيناً أنها تضم سبعة أقسام أكاديمية هي: قسم اللغة العربية و آدابها وقسم اللغة الانجليزية وآدابها وقسم التاريخ وقسم الجغرافيا وقسم الإعلام وقسم الدراسات الاجتماعية وقسم علوم المكتبات والمعلومات، مضيفاً سعي الكلية إلى الرفع من مستوى العملية التعليمية ودعم البحث العلمي وبناء تعاون وشراكة محلية وإقليمية وعالمية لكي تؤدي الكلية أفضل دور ممكن لخدمة المجتمع وخدمة البحث العلمي والعملية التعليمية في المملكة.

وفي هذا الإطار خُتم الأسبوع الأول للبرنامج باستضافة كلية السياحة والاثار يوم الأربعاء 16/6/1438  بحضور وفدها المكون من عميد كلية السياحة والاثار أ. د. عبدالناصر بن عبدالرحمن الزهراني وكيل الكلية لتطوير والجودة د. سامر بن احمد سحالة د. محمد ابو العطا عضو هيئة التدريس في الكلية د.جهاد الشبار عضو هيئة التدريس في الكلية ، مبيناً أن الكلية تضم ثلاثة أقسام أكاديمية : هي قسم الآثار ، وقسم الإدارة السياحية والفندقية ، وقسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي ، مكدين سعيهم  للتميز في تقديم خدماتنا للإسهام في تطلعات الجامعة نحو الإدارة الفعالة من خلال معايير الأداء المهني المتميز والالتزام بتهيئة بيئة حافزة من خلال العمل بروح الفريق والإبداع في إيجاد الحلول الملائمة واستخدام التقنيات .