أنت هنا

سعيا نحو اقتصاد مبني على المعرفة

في اطار السعى نحو اقتصاد مبني على المعرفة وتماشيا مع رؤية المملكة 2030 عمادة السنة الأولى المشتركة  في جامعة الملك سعود بالتعاون مع مركز الابتكار في الجامعة دورة بعنوان " توليد الأفكار الابتكارية "  

وفي بداية الدورة استعرض الاستاذ عبدالمحسن الحارثي رؤية ورسالة واهداف مركز الابتكار بجامعة الملك سعود كم قدم شرحا عن الية تقديم الطلاب ابتكاراتهم للمركز و اليه الانضمام الى فريق العمل التطوعي بالمركز و اهمية ذلك فيما ينعكس ايجابا على الطلاب في مسيرتهم التعليمية.

بعد ذلك  قدم عضو هيئة التدريس بالجامعة الدكتور ناصر سليم  الدورة التدريبية و التي هدفت الى تعرف الطلاب على طرق توليد الأفكار والتوصل بذلك إلى أفكار ابتكارية ، لتشجيع المبدعين على المساهمة في خدمة المجتمع، وتحويل الأفكار المبتكرة والاختراعات إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية و الارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات المميزة إقليمياً وعالمياً في مجالي الإبداع و الابتكار.

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي عدد من الطلاب المتدربين  وحضور عدد من منسوبي لعمادة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

يُذكر أن الدورة تأتي في إطار سعي العمادة لدعم المشروعات الريادية الطلابية بهدف تقديمها كمركز للأعمال والابتكار، ، كما أتاحت هذه الورشة التدريبية التعرف على عمليات إدارة الابتكار بشكل عام، وكيفية تحديد وبناء رؤية واستراتيجية تدعم الابتكار وتوفير نظام لإدارة الأفكار وتقييمها وتحويلها إلى مشاريع ابتكارية.

و في ختام الدورة قدم الجميع شكرهم و تقديرهم لسعادة عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي الجهني و لسعادة المشرف على مركز الابتكار الدكتور سطام مدني.