أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الــ 56 من طلاب جامعة الملك سعود

الأربعاء 1438/07/29 هـ الموافق 2017/04/26 م

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الــ 56 من طلاب جامعة الملك سعود , وذلك بقاعة الشيخ حمد الجاسر بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالدرعية. وبدأ الحفل بمسيرة للخريجين الذين بلغ عددهم 4888 طالباً في مختلف التخصصات والدرجات العلمية منهم 15 حصلوا على الدكتوراه، و281 على الماجستير، و 6 على الدبلوم العالي، و125 على الدبلوم، و134 على المشارك، أما الحاصلون على درجة البكالوريوس فقد بلغ عددهم 4327.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض لرعايته الحفل وبالحضور من أولياء أمور وطلاب ، مؤكداً أن التخرج ليسَ خطُّ النهاية، بل هو في الحقيقةِ البدايةُ الفعليةُ لصناعةِ مستقبل الخـــريج ، داعياً الله عز وجل أن يحفظ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملكِ سلمانَ بنِ عبدِالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لما يقدمونَه للوطنِ وأهلِهِ من كلِّ صورِ العنايةِ والحمايةِ والرعاية ، مقدما شكره لأمير منطقة الرياض على دعمِ الجامعةِ ومساندتـِها . بعد ذلك شاهد الجميع فيلما بعنوان "سلمان والجامعة" .

ثم القى الطالب صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن ثنيان والطالب فيصل بشاوري كلمة الخريجين عبروا فيها عن بالغ سعادتهم بهذا اليوم وامتنانهم لكل من ساهم في نجاحهم ووصولهم لهذا المستوى العلمي والمعرفي والمهاري, مشيرين الى أن للوطن حق عليهم تأديته وواجب تجاه دينهم , سائلين الله العلي القدير التوفيق والسداد في مسيرتهم العلمية لخدمة الدين ثم المليك والوطن . وفي ختام الحفل قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض بتسليم الشهادات للمتفوقين في مختلف الدرجات والتخصصات العلمية من مراتب الشرف , ثم استلم سموه درعاً تذكرياً من معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر بمناسبة رعايته الحفل .

ثم أدلى سمو أمير منطقة الرياض بتصريح صحفي عبر فيه عن سروره بحضور الحفل , مقدما تحية كبيرة لجامعة الملك سعود مديراً وإدارة واستاذة وعمداء وكليات وطلبة وطالبات , متمنياً لهم التوفيق والسداد والنجاح المستمر في كل المراحل , كما قدم سموه رسالة للطلاب قال فيها : ارجو أن يكونوا مستقيمين وواثقين أن هذه الدولة معهم وتدعمهم في كل أمر من أمورهم . وعن كلمته للجامعة بمناسبة حصولها على أفضل مائة جامعة في براءات الاختراع قال سموه : إن لدى الجامعة قدرة واقتدار في المحافظة عليه وتتفوق كما نفتخر بحصولها على الاعتماد المؤسسي .