أنت هنا

دشنت جامعة الملك سعود ممثلة بالشراكة المجتمعية الملتقي التوعوي الاجتماعي بيئة آمنة لقيادة المرأة للسيارة تحت عنوان ( أول مرة) في الساحات الخارجية للمدينة الجامعية للطالبات ، بتشريف حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد .

وأوضحت وكيلة الجامعة لشئون الطالبات الدكتورة ايناس بنت سليمان العيسي أن الملتقى التثقيفي التوعوي يأتي استجابة للقرار الملكي الكريم بالسماح بقيادة المرأة للسيارات وتفعيلا للدور المجتمعي للجامعة والتي تستشعر دورها في تحمل مسؤولية التغيير في المجتمع ونشر الوعي والضوابط والقوانين التي أقرتها أجهزة الدولة لتنفيذ القرار من خلال سلسلة من المبادرات والأنشطة المجتمعية الهادفة .

وشكرت العيسي الداعمين والمشاركين في الملتقي وثمنت دورهم في المساهمة بإنجاح الملتقى.

وأشارت مديرة مكتب الشراكة المجتمعية ورئيسة اللجنة المنظمة للملتقى أمل الحواس إلى أهمية مشاركة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة وما قدمته من مواد توعوية وانشطة تفاعلية والتي تسهم في اعداد المجتمع النسائي لهذا الحدث ، حيث تشارك الإدارة العامة للمرور بتقديم كافة المعلومات والضوابط المرورية للزائرات ووزارة النقل والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ، والهيئة العامة للإحصاء والجمعية السعودية للسلامة المرورية ، ومركز طب العيون ، ووكالات السيارات والجهات الخدمية المتخصصة وشركات تجهيز سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما يصاحب الملتقي برنامج علمي يناقش الاستعداد النفسي ولاجتماعي لقيادة المرأة للسيارات تحت اشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ويتخلله فعاليات ترفيهية موجهة للأسرة. وأشارت الحواس إلى أن الفعاليات تستمر ليوم الأحد .

ويعد الملتقي أكبر منصة للجهات الداعمة لقيادة المرأة لسيارات واستعراض كل ما يخص إعداد المرأة لقيادة السيارات بمشاركات الجهات الحكومية كالإدارة العامة للمرور ووزارة النقل ، وأمانة منطقة الرياض ، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، والهيئة السعودية للمهندسين والشركات التامين ، وشركات السيارات وشركات محطات الوقود ، والمراكز الطبية المتخصصة .

ويهدف الملتقى إلى غرس ثقافة القيادة الآمنة للسيارات وعرض تجربة تعليمية وتثقيفية بالقيادة الآمنة للسيارات في جو ترفيهي بهيج كما يتيح للزائرات معرفة القواعد المرورية ووسائل الحصول علي رخص القيادة والتدريب النسائي وشركاء السيارات عن طريق المكاتب النسائية وشركات التامين وكل ما يتعلق بقيادة المرأة ، بالإضافة إلى الجلسات لحوارية التي تقدمها نخبة من الأكاديميات في جامعة الملك سعود.

ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام للنساء مجانا ويضم العديد من الفعاليات ومشاركات الجمعيات الخيرية وكليات الجامعة والأسر المنتجة وأركان ترفيهية للأطفال من ألعاب ورسم وتلوين التوعية للاطفال بقواعد المرور .

وأوضحت عضو الجمعية السعودية للسلامة المرورية نهي تركي الملا أن أهداف الجمعية تنمية الفكر العملي في مجال السلامة بين عدة قطاعات منها التعليم وإدارة المرور وتقديم المشاورات العلمية .