أنت هنا

في ظل التعاون الوثيق بين قسم التربية البدنية وقسم التربية البدنية بوزارة التعليم والإدارة العامة للاشراف التربوي وبحضور سعادة الدكتور أحمد الفاضل عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني ورئيس قسم التربية البدنية وبالتعاون مع وحدة شؤون الطلاب بالكلية أقيم اليوم الاثنين الموافق 2 رجب 1439هـ اللقاء العلمي الأول  بعنوان " استراتيجيات التربية البدنية في ضوء رؤية المملكة 2030م ", واقيمت الجلسة الأولى برئاسة الدكتور أسامة بن عيد الجهني تحدث فيها كلا من الأستاذ فهد حسن المقرن مدير الإدارة العامة للاشراف التربوي عن الشراكات المجتمعية ودورها في دعم مادة التربية البدنية والدكتور طارق عبد العظيم الشامخ من قسم التربية البدنية عن أداء المعلم، والأستاذ علي محمد الشعلان عن دور مشرف التربية البدنية في دعم المعلم

ثم بدأت الجلسة الثانية برئاسة بإدارة الدكتور أيمن عبد العزيز أحمد وتحدث فيها كلا من الأستاذ خالد بن ناصر السبر مشرف عام التربية البدنية بالرياض عن الفرص الاستثمارية للمعلم، والدكتورعبد الله بن حامد اللهيبي حول فعالية معلم التربية البدنية في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وقد حضي هذا اللقاء الأول من نوعه بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومعلمي التربية البدنية الذين قدموا من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وذلك لما يحضى به المعلم من أهمية في تربية الأجيال القادمة حسب رؤية المملكة 2030 .

وكانت أهم توصيات اللقاء العلمي الأول كما يلي:

ضرورة تعزيز الشراكة الإيجابية وتبادل الخبرات العلمية بين قسمي التربية البدنية في جامعة الملك سعود وقسم التربية البدنية بالإشراف التربوي.
الاستفادة من الشراكة القائمة بين قسمي التربية البدنية في جامعة الملك سعود والإشراف التربوي لعمل البحوث والدراسات العلمية.
الاهتمام بدعم مشرفي التربية البدنية وتعزيز قدراتهم من خلال استثمار الشراكة القائمة عن طريق تقديم برامج تطويرية لهم في قسم التربية البدنية بالجامعة .
الاستفادة من البحوث والدراسات المقدمة من قسم التربية البدنية في دعم أداء المعلم بالميدان والوقوف على مستواهم المشار إليه في البحوث والدراسات والعمل على خلق فرص تطويرية وتدريبية مميزة لهم من مشرفي التربية البدنية
 التأكيد على ضرورة تمكين معلمي ومشرفي التربية البدنية لتحقيق النجاح الأمثل في استثمار الفرص الإيجابية المتضمنة لرؤية المملكة ٢٠٣٠م  وتحويلها إلى أفكار لمشاريع واقعية ممكنة التطبيق.

 ضرورة تقديم المساندة الجيدة لمعلمي التربية البدنية وتشجيعهم لاغتنام الفرص العملية الممثلة لرؤية المملكة العربية السعودية من قسمي التربية البدنية في الجامعة والإشراف