أنت هنا

في اطار برنامج المتحدثين الخارجين بقسم الهندسة المدنية، قام معالي الدكتور فيصل بن حمد الصقير، رئيس قسم الهندسة المدنية سابقا وحاليا الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية بزيارة القسم يوم الثلاثاء 1/8/1439هـ، وكان باستقباله سعادة عميد كلية الهندسة د وليد زاهد، وسعادة د عبدالله السبهان رئيس القسم، و د ابراهيم الحماد مشرف البرنامج.

قـدم الضيف محاضرة تعريفية بالمركز والمهام المناطة به من متابعة تنفيذ الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وبذلك يقوم المركز بتنسيق برامج الزيارات الرسمية لدول الشراكات الاستراتيجية وتحديد الأهداف المرجوة من كل زيارة، والعمل على إعداد حصر لأهم الشركات في كل دولة من دول الشراكات الاستراتيجية، ودراسة ما قد تقترحه تلك الشركات، علاوة على تنظيم الندوات وورش العمل المختلفة لدعم الشراكات الاستراتيجية الدولية وتعزيزها والاستعانة في أداء مهامتها ببيوت الخبرة المتخصصة كلما تطلب الأمر ذلك. وقد شمل النقاش سبل تعاون بين المركز وكلية الهندسة في مجال تبادل الخبرات.

وبحسب تنظيم المركز يكون للمركز مجلس إدارة يرأسه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وعضوية كل من وزير الاقتصاد والتخطيط، وزير الخارجية، وزير التجارة والاستثمار، وزير البيئة والمياه والزراعة، وزير النقل، وزير المالية، رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، مساعد وزير الدفاع، والمشرف على صندوق الاستثمارات لعامة، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، وأمين اللجنة الاستراتيجية في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

حضر اللقاء عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بالقسم. وفي الختام قدم سعادة العميد ورئيس القسم درع تذكاري لمعالي االدكتور فيصل الصقير وشكره على زيارته ومحاضرته واللتي كانت مفيدة ومثمرة في تواصل كلية الهندسة والجهات الحكومية والقطاع الخاص.