قدمت إدارة برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية التهنئة لعدداً من الطلبة الموهوبين بالجامعة وذلك في سياق الإنجازات النوعية التي حققوها خلال العام الجامعي 1438/1439هـ. فقد حصل الطالب سعود البشير على أول ميدالية فضية عالمية في تاريخ الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية في وزن تحت 60 ضمن بطولة الجامعات العالمية والتي أقيميت في اليابان، كما حصل الطالب فرج الناشري على ميدالية برونزية في نفس البطولة.

كما وحصلت الطالبة المخترعة سارة خضر عبدالحميد  من كلية الصيدلة على الميدالية البرونزية من معرض كيوي الدولي 18 وجائزة خاصة من اتحاد المخترعين التايواني، في حين حصلت الطالبة المتفوقة آية الشرقي على المركز الأول في البحث الذي شاركت به في فعاليات "المدرسة الصيفية للأبحاث" والتي ينظمها مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (كيمارك) للعام العاشر على التوالي، حيث شارك في هذه المسابقة 88 طالباً وطالبة من مختلف جامعات المملكة.

كما حصل المشروع المقدم من الطالب عبدالمجيد الشهري من كلية العمارة على المركز الثاني بمسابقة تصميم المباني التعليمية والتي نظمتها وزارة التعليم وشركة تطوير للمباني.

وأكد مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة الدكتور علي الدلبحي على أهمية هذه الإنجازات التي تشير إلى دور الجامعة في رعاية الموهبة والتفوق كأولوية استراتيجية لديها، منوهاً بالرعاية والمساندة التي يحظى بها موهبي وموهوبات الجامعة من قبل معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور بدران العمر وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الاستاذ الدكتور محمد النمي ومختلف كليات وعمادات الجامعة على اعتبار الطلبة المتفوقين والموهوبين من أهم الثروات الحقيقية للوطن والعماد الأساس للمساهمة في تحقيق رؤيته 2030.