أنت هنا

في إطار سعي مركز الإبداع والابتكار الطلابي بكلية الهندسة إلى تبادل الخبرات والشراكة مع الجهات المحلية والعالمية الداعمة للإبداع والابتكار والراعية له، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة لمشروعاته الطلابية المختلفة، واستعدادًا لتنفيذ المرحلة النهائية من مشروع القمر الصناعي التعليمي المتمثلة في تنفيذ واختبار ومن ثم إطلاق القمر ،  قام وفد من الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي مكون من الرئيس التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف بن حمد العبيد يرافقه الأستاذ عبدالله بن سعود العتيبي بزيارة للمحطة الأرضية للقمر الصناعي التعليمي بالكلية.

وكان في استقبال الوفد سعادة عميد الكلية أ. د. وليد بن محمد زاهد، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث د. عبدالمحسن بن أحمد البداح (المشرف على مركز الابداع والابتكار)، والمدير الفني للمشروع د. قيس بلوافي، والطلاب أعضاء الفريق. وتم خلال الزيارة استعراض امكانات وتجهيزات المحطة الأرضية الحديثة ومدى توافقها مع أحدث المعايير العالمية ذات الصلة، وقدرتها على التتبع والتواصل مع الأقمار الاصطناعية التي تجوب الفضاء، وكذلك تم استعراض أفق التعاون المستقبلية بين المشروع والجمعية. ومن الجدير بالذكر أن بعض منسوبي الجمعية سبق لهم التعاون مع طلاب المشروع خلال الشهر الماضي في تحقيق إنجاز غير مسبوق للمحطة الأرضية في الكلية، وذلك بالاتصال بالقمر الاصطناعي السعودي أوسكار OSCAR في ذكرى إطلاقه الـ 26 أثناء مروره في سماء المملكة.

ويهدف مشروع القمر الاصطناعي التعليمي بجامعة الملك سعود إلى توفير كوادر بشرية مدربة على أحدث تقنيات تصميم وتطوير وتشغيل الأقمار الاصطناعية، للمشاركة في تنفيذ الخطط الطموحة للمملكة في مجال علوم الفضاء، وتحقيق رؤية المملكة 2030.