أنت هنا

 

افتتح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد العامري وبحضور سعادة عميد البحث العلمي الدكتور خالد الحميزي ووكيل عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية يوم أمس الأحد ٢٦/ ٦ /١٤٤٠ هـ الموافق ٣/ ٣ /٢٠١٩م معرض "نساء شامخات كجبل طويق"والفعاليات المصاحبة له، والذي نظمه كرسي لقاحات الأمراض المعدية بالتعاون مع عمادة البحث العلمي، وذلك في بهو المدينة الطبية بمستشفى الملك خالد الجامعي.

 

 

وسلط المعرض الضوء على ما حققته المرأة السعودية من إنجازات على المستوى المحلى والعالمي في مجالات العلوم بما يحقق روؤية 2030. كما أقيمت على على هامش المعرض جلسة حوارية بحضور نخبة من الشخصيات النسائية السعودية المتميزات في مختلف المجالات، وقالت المشرفة على كرسي لقاحات الأمراض المعدية والمشرفة على المعرض الدكتورة ابتسام العليان: «للسعوديين همم مثل جبل طويق، وهمة السعوديين لن تنكسر إلا إذا هدم هذا الجبل وتساوى بالأرض»، كلمة أثارت غريزة التحدي ألقاها سمو الأمير محمد بن سلمان على مرأى من الجميع تعكس إنجازات التحدي والإبداع تميزنا به. وأضافت: «عزمت عمادة البحث العلمي ممثلة بكرسي أبحاث لقاحات الأمراض المعدية على إقامة معرض يندرج ويحقق كلمة سمو الأمـير بعنوان «سعوديات شامخات كجبل طويق» تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، تعكس فيه همم وإنجازات المرأة السعودية ليس فقط في رحاب جامعة الملك سعود وإنما في جميع أنحاء مملكتنا الحبيبة وكيف خلقت لنفسها صعوبات وتحديات لصناعة حاضرها ومستقبلها.

واعتبرت د. العليان أن شابات هذه البلاد هن عماد الإنجاز وأمل المستقبل والمرأة السعودية شريك ذوو حقوق كاملة

وقدمت د. العليان شكرها لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لإفتتاحه المعرض و لعمادة البحث العلمي على دعمها وجهودها الكبيرة لإقامة هذا المعرض.