أنت هنا

تنظم عمادة تطوير المهارات برنامج "جاهز" ، والذي يهدف إلى تزويد الطلاب والطالبات بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل المستقبلية، وتنمية مهاراتهم بما يتواءم مع توجه المملكة نحو توطين قطاع تقنية المعلومات، وتمكين المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل، كذلك توفير معارف نوعية للمتميزين والمهتمين في المجالات التقنية المختلفة وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكّنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم، والمواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل  .

ويتميز برنامج "جاهز" بالتركيز على الجانب العملي، وايصال المعلومة مبني على تطبيق المفاهيم التي تعلمها الطالب، وتتطلع عمادة تطوير المهارات إلى أن يساهم برنامج "جاهز" في احداث تغير جذري في قطاع  التقنية من جهة سد احتياجات سوق العمل من الخريجين السعوديين المؤهلين في هذا القطاع، والذي يتوقع أن يوفر الآف الفرص الوظيفية خلال السنوات القادمة.

ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات السنوات المتقدمة من المهتمين في التقنية من طلبة الجامعة، ويتظمن أربعة مسارات:

مسار علم البيانات وتحليل البيانات الضخمة المعتمد من DEEL EMC.
مسار قواعد البيانات المعتمد من ORACLEL.
مسار الأمن السيبراني المعتمد من مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود بالتعاون مع شركة IBM.
مسار هندسة الشبكات المعتمد من CISCO.

وأوضح  سعادة المشرف على عمادة تطوير المهارات الدكتور عادل بن سعيد باشطح، أن العمادة تسعى دائما  على تبني المبادرات التي من شأنها النهوض بمخرجات الجامعة، وتقديمها كمنتج فاعل في هذا الوطن .

 ودعى الدكتور باشطح الطلاب والطالبات للاستفادة من هذه البرنامج لما له من أهمية كبيرة في حياتهم الوظيفية، وبدعم لا محدود من وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير.

وللتسجيل في البرنامج التعريفي، ومزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لعمادة تطوير المهارات عبر الرابط http://dsd.ksu.edu.sa