أنت هنا

اختتمت اليوم الخميس فعاليات الملتقى السنوي الأول ‏لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية "مستقبل وطن" لهذا العام الذي نظمته عمادة السنة المشتركة في جامعة الملك سعود.
‏وأوضح عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبدالمجيد بن عبد العزيز الجريوي ‏ان الملتقى شهد حضوراً كبيراً فاق التوقعات حيث تم تعريف الطلاب والطالبات على الجامعة بشكل عام ، والعمادة بشكل خاص وحيث تعرف الطلبة على أنظمتها ولوائحها وأقسامها ووحداتها ، وكذلك المقررات الدراسية التي سوف يدرسها الطلبة  في السنة الأولى المشتركة،  كما تعرف الطلبة  على التخصصات العلمية في كافة كليات الجامعة. مشيرا إلى ان الزيارة في اليوم الواحد استمرت قرابة ثلاث ساعة واستمع فيها الطالب الى شرح عن أقسام العمادة و المواد الدراسية وطرق التدريس.
وقدم الجريوي شكره لكل من ساهم وعمل على انجاح الملتقى كما قدم شكره لادارة الجامعة على دعمها للمتلقى ولتعليم الرياض ومدارس المرحلة الثانوية التي تفاعلت مع الملتقى ، وقال الجريوي ان هذا التفاعل ليترجم للشراكة الحقيقية والتكاملية بين قطاعات وزارة التعليم والجامعات خدمةً للطلاب والطالبات. 
من جهته ‏قال ‏وكيل العمادة لشؤون الطلاب والمشرف على الملتقى ‏الدكتور مخلد بن مطيران العنزي ‏أن العمادة زارها طوال ايام الملتقى قرابة 3000 طالب وطالبة من جميع مدارس الرياض مشيرا الى ان الطلاب الذي زاروا العمادة وتعرفوا على أنظمتها ووحداتها واقسامها والخدمات التي تقدمها للطلاب والطالبات المقبولين سوف ينقلون تجربتهم لزملائهم في المدارس ممن لم يتمكنوا من زيارة الملتقى وبالتالي نتوقع نقل نتائج الزيارة الى اكثر من 50 الف طالب وطالبة.
وقال العنزي أن الطلبة اطلعوا خلال الزيارة على كافة مرافق العمادة سواء مراكز مصادر التعلم او الصالات الرياضية و المطاعم وغيرها. كما زار الطلبة القاعات الدراسية و الالتقاء بأعضاء هيئة التدريس. كما تجولوا في المعرض المصاحب للملتقى والذي احتوى العديد من الأركان والفعاليات التي تسهم في زيادة الوعي ورسم التصور الواضح للطلبة عن السنة الأولى المشتركة.
من جهتها قالت وكيلة عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتورة حصة بنت حمد الطلاسي أن الملتقى جاء انسجاماً مع تطلعات جامعة الملك سعود لتحقيق رؤيتها ورسالتها واسهاماً في بناء شراكات حقيقة بين قطاعات وزارة التعليم وأشارت ان الطالبات تعرفن على الجامعة وبشكل خاص على العمادة وأنظمتها ولوائحها وأقسامها والمقررات الدراسية في السنة الأولى المشتركة وكذلك التخصصات في كافة كليات الجامعة والذي بدوره يُسهم لبناء مستقبل وطن واعد.
هذا وقد أنتجت العمادة فيلماً يرصد الملتقى خطوة بخطوة منذ وصول الطالب الى مغادرته حتى يستنى للطلاب الذين لم يتمكنوا من الحضور التعرف على فعاليات الملتقى الذي يعد الاول على مستوى الجامعات السعودية.