أنت هنا

تحت شعار "همة حتى القمة " احتفلت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود باليوم الوطني السعودي الـ 90 عن بعد وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية اليوم للحد من جائحة فايروس كورونا، حيث أحيت مظاهر التكاتف و الانتماء يوم الأربعاء 23 سبتمبر، في تمام الساعة 8 مساء من خلال بث الاحتفال عبر قناة الجامعة وخدمات البث المباشر، والبيرسكوب، وحسابات الجامعة على تويتر وسناب شات. كما نظمت الجامعة روزنامة للفعاليات الوطنية وحفل أوبريت غنائي ومشاركات متنوعة من منسوبيها ومنسوباتها في مختلف الكليات من خلال إقامة العديد من البرامج والفعاليات والمسابقات والندوات بهذه المناسبة المجيدة. بالإضافة إلى إقامة عددمن الفعاليات في جادة الجامعة حيث تم توزيع شالات وأعلام وكمامات تحمل شعار "همة حتى القمة"، وإطلاق 4000 بالونا في مدخل البهو الرئيس للجامعة.

وقد أكد معالي رئيس الجامعة، الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، على "الجهود العظيمة لقادة الدولة وإنجازاتهم التنموية الواضحة التي كشفت عن هممهم العالية التي رأيناها كبيرة بحجم القفزة الهائلة التي كان يتمناها المؤسس، وتحققت في خطى رائدة متواصلة أمام كل التحديات."

وصرحت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة غادة بن عبدالعزيزبن سيف "بأن يومنا الوطني هذا العام يأتي في خضم التحديات التي يعيشها العالم أجمع في مواجهة جائحة فيروس كورونا، لنحتفي بذكراه التسعون ونحن نفخر أمام العالم أجمع بتميز المملكة العربية السعودية في مواجهة الجائحة،" مؤكدة بذلك على جهود مملكتنا الغالية، التي تعمل على توفير مقومات التنمية والعيش والرفاهية لكافة أبناءها، في ظل ما يواجهه العالم أجمع من أزمة صحية واقتصادية."

كما أشارت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمدينة الجامعية للطالبات الدكتورة هيام الموسى إلى الإنجاز والتقدم الذي حملته التسعون عاما، حيث كانت المملكة العربية السعودية في كل عام تزداد ترابطا وتماسكا رغم كل التحديات المحيطة، لتسطّر مسيرة عملاقة من التنمية المتسارعة والراسخة.

هذا وقد ساهمت كليات الجامعة بأنشطتها في اليوم الوطني بمختلف الفعاليات، حيث أقامت كلية الآداب ممثلة بوكالة التطوير والجودة أمسية شعريةافتراضية بمناسبة اليوم الوطني عبر تطبيق ZOOM وبمشاركة عدد من الشعراء، تضمنت مسابقة طلابية للمشاركة بنصوص إبداعية في حب الوطن. كما تم تقديم محاضرة (الإعلام السعودي أثناء جائحة كورونا).

وشاركت كلية طب الاسنان عبر حسابها في تويتر بالعديد من المشاركات والمسابقات، بالإضافة إلى عرض فيديو تعريفي لمسيرة الحكم في مملكتنا الغالية.

بينما شاركت كلية علوم الحاسب والمعلومات بمسابقة الذكاء الاصطناعي للكشف عن المواهب المتميزة والطاقات الإبداعية لمنسوباتها ومنسوبيها في هذا المجال. وقدمت كلية الصيدلة فلما قصيرا يظهر الجهود المبذولة من قبل أبطال الصحة للحفاظ على صحة الشعب خلال جائحة فايروس كورونا.

وأقامت كلية طب الأسنان مسابقة لمواهب الطالبات المتنوعة، بالإضافة إلىمعرض (اليوم الوطني الـ 90) الذي امتد لأسبوع كامل. بينما أقام نادي دكتور البصريات بكلية العلوم الطبية التطبيقية مسابقة تحت عنوان عين على وطني.

وشاركت عمادة شؤون المكتبات في المكتبة المركزية بعرض فيديو يضم العديد من المتحدثين يهنئون حكومتنا الرشيدة وشعبها العظيم باليوم الوطني السعودي التسعين، كما نظمت ندوة بعنوان (مسيرة التطور والنماء والمعلومات في المملكة العربية السعودية).

وقدمت كلية التربية بمختلف أقسامها برامج استمرت لأسبوع كامل شملتالمحاضرات والندوات والمسابقات، حيث طرح قسم الدراسات الإسلامية ندوة بعنوان (دور المرأة في تعزيز قيم الانتماء الوطني).

وتمثلت مشاركة كلية التمريض بمشاركة طلاب وطالبات الكلية بالعديد من الرسومات التعبيرية عن قيم الوفاء والولاء للوطن العظيم، كما صممت الكلية فيديو يسرد نهج الملوك الذي يرسخ الشموخ والازدهار.

كما نظمت السنة الأولى المشتركة العديد من الفعاليات، وقد أشار عميد السنة الأولى المشتركة، الدكتور عبدالمجيد الجريوي، إلى الهمم الواعدة للوطن الطموح، ودور التعليم البارز في الاحتفال بالوطن العظيم، وعن المكانة التي حظي بها قطاع التعليم من دعم كبير من قبل وطننا الغالي، ومدى مواصلة قادتنا العظماء لتوفير كافة الدعم بمختلف أشكاله المادية والمعنوية. كما نوه إلى استثمار قطاع التعليم للدعم المقدم والذي نتج عنه الارتقاء في مجاله الكمي والنوعي في مختلف مؤسسات التعليم. كما نظمت العمادة مسابقة ثقافية بعنوان (مواهب في حب الوطن).

وأثرت مشاركة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات احتفالات اليوم الوطني عبر (المسابقة الوطنية الـ 90 للذكرى الـ90)) بمختلف المجالات ومنها: صناعة الأفلام، رسم لوحة تشكيلية، تأليف نص شعري، نص نثري نص أدبي، التقاط صور في ربوع بلادي، أفضل تغريدة في حب الوطن، وقد تضمنت مشاركات من كافة منسوبي ومنسوبات الجامعة. كما شارك مركز التوجيه والإرشاد الطلابي بالعديد من العبارات الوطنية عبر حساب المركز الرسمي بتويتر.

بينما نظمت مبادرة KSU Movement فعالية مشي وجري ٤ كيلو للعائلات بعنوان "وطن يمشي" بالتعاون مع فريق الرياض للجري Riyadh Urban Runners حيث بدأت الفعالية في تمام الساعة السادسة صباح اليوم الوطني في ممشى الملك عبدالله بمدينة الرياض. وقد شارك في الفعالية مجموعة من العائلات بصحبة أطفالهم محتفلين معاً بيوم المملكة التسعون، وذكرت ريم الخميس، شريك مؤسس المبادرة، بأن عدد المشاركين قد بلغ 50 مشاركاومشاركة من سعوديون ومقيمون رافعين أعلام المملكة ومحتفلين بهذا الحدث الكبير. وفي نهاية الحدث هنأت الدكتورة مزنة المرزوقي مؤسس المبادرة والمشرفة عليها جميع المشاركين وذلك في جو عائلي ووطني بامتياز مرددين شعار "همة حتى القمة".