أنت هنا

 
برئاسة معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، عقد مجلس إدارة معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية اجتماعه الأول للعام 1442هـ -2020م. وعبر عميد المعهد نائب رئيس مجلس الإدارة، الدكتور عبدالله بن أحمد الثابت في مستهل الجلسة عن اعتزاز أسرة المعهد بتولي  معالي رئيس الجامعة رئاسة مجلس إدارته, وذلك إثر التعديل الأخير في لائحة المعهد, بما يواكب التحولات التي تتجه إليها الجامعة في ظل نظام الجامعات الجديد، واختيارها على رأس قائمة الجامعات الثلاث التي سيبدأ تطبيق النظام الجديد عليها، وهو ما يعكس الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الجامعة والمستوى المتقدم من النضج والجاهزية لتعمل بشكل أكثر استقلالية وتحقق مساهمة فاعلة في متطلبات تشغيلها ذاتياً.
وقد افتتح معالي رئيس المجلس الجلسة بتقديم الشكر الجزيل لسعادة عميد المعهد السابق على جهوده خلال فترة عمله، وكذلك أصحاب السعادة أعضاء المجلس السابقين، واستعرض المجلس الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال.
 وبيّن عميد المعهد نائب رئيس مجلس الإدارة، بأن الاجتماع يُعقد بعد التشكيل الجديد للمجلس في دورته هذا العام، وبانضمام أعضاء جدد يمثلون تخصصات علمية متنوعة وقطاعات الأعمال المختلفة.
 وأضاف: تم في الاجتماع مناقشة التقارير والبيانات الخاصة بأعمال المعهد، وتم التأكيد على تعزيز أعمال المعهد، وبما يلبي مصالح الجامعة وشركائها، ويضمن مشاركة الجامعة في تعزيز الخدمات الاستشارية المقدمة للمؤسسات الوطنية المدنية والعسكرية. وجدد الدكتور عبدالله الثابت شكره وتقديره لمعالي رئيس المجلس، وقال: جاءت موافقة معالي الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر المتوجة بقرار مجلس الجامعة لتوليه رئاسة مجلس إدارة المعهد متماشياً مع رغبة مجلس وإدارة المعهد في تفعيل نظام الجامعات الجديد، وحرص المجلس في نجاح قرار استقلال الجامعات، وبما يتوافق مع (رؤية 2030).   كما عبر عن الشكر لأعضاء المجلس في دورته الجديدة، ولأعضاء المجلس السابقين، وقدّر للجميع جهودهم وحرصهم في تعزيز أعمال المعهد.
يذكر أن مجلس إدارة معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية، يضم في عضويته كل من: وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي، ، عميد البحث العلمي الدكتور محمد الوابل، عميد التعاملات الإلكترونية الدكتور عمر الصالح، وكيل المعهد للتنفيذ والمتابعة الدكتور خالد الغنيم، وكيل المعهد لتطوير الأعمال الدكتور مشعل الشمري، الدكتورة امتثال الثميري (كلية إدارة الأعمال)، الدكتور عبدالعزيز التويجري (كلية الحقوق والعلوم السياسية)، الدكتور خالد العيبان، الأستاذة ديمه اليحيى، ومدير عام الإدارة القانونية الأستاذ عثمان القصير.