أنت هنا

في طور جهود عمادة شؤون القبول والتسجيل نحو رفع جودة إعداد الجداول الدراسية وتحقيق تطلعات إدارة الجامعة نحو ضبط إجراءات سير العملية التعليمية و انتظام الطلبة مع بداية الفصل الدراسي و رفع كفاءة الإنفاق والترشيد في طرح الشعب، عقدت العمادة و بالتعاون مع عمادة تطوير المهارات دورة تدريبية حول مهارات بناء الجدول الدراسي وإعداده وما يرتبط به من تقارير وشاشات في نظام معلومات الطلبة (e-Register) وذلك خلال الفترة 2-4 شعبان 1442 هـ.

واستهدفت الدورة التي قدمها سعادة رئيس قسم التسجيل بعمادة شؤون القبول والتسجيل د. فيصل الدريهم و وكيل القسم أ. نايف المخلفي منسوبي الكليات والعاملين في أقسام و لجان إعداد و متابعة الجدول الدراسي. وقد ركزت الدورة على شرح للمفاهيم الرئيسة لبناء الجدول الدراسي بالإضافة للتطبيق العملي، وقد شملت : التعرف على الشاشات والتقارير الخاصة بالجداول والمجموعات في النظام الأكاديمي، و خطوات بناء الجدول الدراسي وإدخاله على النظام، و التغلب على المعوقات التي تتعلق بالجدول الدراسي و إيجاد حلول لها. كما تمت الإشارة إلى أبرز مؤشرات قياس جودة بناء وإعداد الجدول الدراسي مع الأخذ في الاعتبار الطلبة المنتظمين والمتعثرين بالخطة الدراسية والمتوقع تخرجهم.

وصرح سعادة عميد شؤون القبول و التسجيل أ.د. سعد بن حمد بن عمران بأن هذه الدورة ستكون بإذن الله نواة لعدد من الدورات التي تهدف لتطوير مهارات منسوبي الجامعة العاملين في الشؤون الأكاديمية لرفع كفاءة العمل و الاستفادة من موارد الجامعة بالشكل الأمثل. وثمن سعادته جهود عمادة تطوير المهارات في إقامة و إنجاح هذه الدورة . كما تقدم بالشكر الجزيل للكليات التي بادرت بترشيح عدد من منسوبيها على تعاونهم المستمر مع العمادة لكل ما في شأنه تيسير العملية التعليمية.