أنت هنا

 

 

في يوم كان عنوانه التميز والفخر احتفلت جامعة الملك سعود وتحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض بتخرج الدفعتين السادسة والخمسين والسابعة والخمسين من طالبات العامين الأكاديميين 1441-1442ه، وذلك عن بعد عبر قنوات البث المباشر للجامعة في حساباتها الرسمية في تمام الساعة السابعة مساءً من يوم الثلاثاء 27/10/1442ه.

افتتح الحفل بفيديو (القادة مروا من هنا) وهم أبناء الجامعة الذين شرفوها وأصبحوا من أبرز قادة وطننا الغالي حيث سخروا أنفسهم لخدمة وطنهم وتميزوا بأدائهم وعطائهم.

 

وقد ألقى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر كلمته مهنئاً طلاب وطالبات الجامعة وفخوراً بهم لكونهم من عقدت عليهم الآمال والطموحات، ونتاج هذا الصرح العلمي العريق. كما ذكر بأنه (بتوفيق من الله ودعم من قيادتنا الرشيدة وفقت الجامعة في العامين الماضيين إلى تخطي تحديات الجائحة وذلك باتخاذ قرارات فاعلة بخطوات مدروسة لحماية صحة وسلامة مجتمعها الأكاديمي دونما إخلال بجودة مخرجاتها).

 

وتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود وحرمه صاحبة السمو الأميرة نوره بنت محمد لتفضلهما بالرعاية المعهودة لحفلات تخرج أبناء وبنات الجامعة، بالإضافة إلى معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ  لدعمه الدائم والغير محدود للجامعة وأبنائها.

 

وبعد ذلك، عرض فلم وثائقي بعنوان (الجامعة وتحديات كورونا) يحكي تفاصيل تحديات العامين 1441-1442ه في مواجهة جائحة كوفيد 19 وأبرز الإنجازات التي حققتها الجامعة رغم الجائحة، بالإضافة إلى القرارات والإجراءات التي تم اتباعها لحماية صحة وسلامة المجتمع.

 

ثم تفضلت راعية الحفل صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض بإلقاء كلمتها لبناتها الخريجات معبرة عن سعادتها بمشاركتهن فرحة تخرجهن وبفخرها بقهرهن للصعاب فهن قائدات المستقبل والثروة الحقيقية للوطن، مبينة اهتمام قيادتنا الرشيدة حفظها الله وفضل رعايتهم ودعمهم المتواصلين ورؤيتهم الحكيمة التي جعلتهن في مقدمة أولويات الوطن حيث قالت (أنتن تعاصرن الآن مرحلة تمكين المرأة السعودية لم يسبق لها مثيل وإنا لنفاخر بكن في جميع المحافل الدولية ونراهن على تميزكن في شتى المجالات) كما تقدمت بالشكر لقيادات الجامعة وعضوات الهيئتين التعليمية والإدارية ،وهنأت أولياء أمور الطالبات.

 

بعد ذلك ألقت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة غادة بنت عبد العزيز بن سيف كلمتها مهنئة الخريجات بيومهن الاستثنائي الذي ستظل صورته عالقة في الأذهان طيلة الحياة مفتخرة بهن وبمكانة الجامعة ومكانة المرأة السعودية تحت ظل قيادتنا الرشيدة حفظها الله، كما هنأت أولياء أمور الخريجات فهن الداعم الأول واليد المساندة، وشكرت معالي وزير التعليم ومعالي رئيس الجامعة قائد الصرح العظيم وعضوات الجامعة.

 

تلاها كلمة الخريجات التي عبرن فيها من كافة كليات الجامعة عن سعادتهن بهذه اللحظات وشكرهن وامتنانهن العظيم للجامعة وقاداتها وجميع منسوبيها، ثم ألقيت قصيدة عنوانها التميز من كلمات وأداء خريجة.

 

وصاحب الحفل تدشين معالي رئيس الجامعة لحائط الخريجين والمعرض الافتراضي الذي يحتوي على لوحات بأسماء الحاصلين على الدرجات العلمية بالإضافة إلى لوحات مصورة توثق أجمل اللحظات التي عاشوها خلال مسيرة حياتهم الجامعية، والتي لاقت تفاعلا كبيرا من الخرجين والخريجات وأصداء إيجابية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

 

واختتم الحفل بتكريم خريجات الدفعتين ابتداءً بدرجة الدكتوراه ثم الأوائل من درجة الماجستير والبكالوريوس ثم بقية الخريجات لكل كلية.