أنت هنا

رفع سعادة وكيل جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن سلمان السلمان خالص التهاني وعظيم الدعوات مقرونة بخالص الولاء وتجديد البيعة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية.
حيث قال: تظلنا في هذه الأيام هذه الذكرى الغالية على نفوسنا حيث نحتفي بها جميعاً، وهي مناسبة وطنية نعتز ونفخر من خلالها بهذا القائد العظيم، حيث قيض الله سبحانه وتعالى لهذه البلاد المباركة ابناً باراً من ابنائها يسر الله على يديه الرخاء والعزة والنماء فاستطاع بحكمته أن يرسخ قواعد البناء كما استطاع بحنكته أن يجعل للمملكة مكانة مرموقة بين دول العالم.
وأضاف الدكتور السلمان قائلاً: يسرني في هذه المناسبة الغالية أن نستذكر ما حققته المملكة على يديه ‏أيده الله خلال الفترة الماضية من خطوات حثيثة نحو التنمية والتطوير في كافة الأصعدة ، والمُنجزات خير من يشهد بذلك، فالتغيَّر جلي وواضح، وانعكس على تقدم بلادنا الغالية في المجالات كافة سواء على الصعيد الدولي من خلال تعزيز السياسة الخارجية للمملكة ومشاركات المملكة في أبرز المناشط الدولية كمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ الذي نعيشه هذه الأيام ومشاركة المملكة في قمة العشرين في روما، وأيضاً تقديم الدعم والرعاية للدول المجاورة، وكان أخيرًا وليس آخرًا كلمة سمو ولي العهد في مبادرة السعودية الخضراء في الرياض وإطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة.
وعلى صعيد الاقتصاد في المملكة فهو في حالة تعافي مُستمر من بعد جائحة كورونا، حسب البيان التمهيدي للميزانية للعام 2022م، وكذلك تقليل نسبة البطالة في المملكة وتنويع دخل الدولة وأيضاً مضاعفة حجم الاقتصاد عن طريق العمل على برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، علاوة على استمرارية العمل والتقدم في المشاريع الحيوية والضخمة، مثل نيوم ومشروع بوابة الدرعية ومشروع القدية وكذلك مبادرة السعودية الخضراء وغيرها الكثير من المشاريع الحيوية التي تخدم الوطن والمواطن.
واضاف الدكتور السلمان: أن خادم الحرمين الشريفين يولي التعليم مكانة خاصة حيثُ قال حفظه الله: "من المهم أن تواصل مؤسساتنا التعليمية والثقافية دورها في صنع الحضارة وبناء الأنسان وأن نواصل دعمنا لهذه الصروح العلمية".
وكما قال سمو ولي العهد -أيده الله- كذلك عن التعليم:" سيكون هدفنا أن يحصل كل طفل سعودي على فرص التعليم الجيد".
وكذلك العمل على أن يكون هناك ثلاث جامعات من ضمن أفضل 200 جامعة في العالم بحلول٢٠٣٠.
ولا تزال المنجزات تترا في عهد خادم الحرمين سلمان الحزم والعزم -نصره الله - وبعناية ولي العهد الامين الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.
وفي ختام تصريحه، أكد سعادة الدكتور السلمان أن ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ ذكرى عزيزة وغالية على قلوبنا نجدد فيها البيعة والولاء والحب والسمع والطاعة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين حفظهما الله. ونحن ولله الحمد ننعم تحت ظلّ قيادة رشيدة حكيمة عازمة على جعل المملكة ذات مكانة مرموقة في المجتمع الدولي، وتسعى لتعزيز مسيرة الرقي والنماء والعطاء لجميع افراد الشعب الوفي. داعين المولى عز وجل أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية وأن يمده بعونه وتوفيقه، وأن يحفظ سمو ولي عهده الأمين، كما نسأل الله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن الغالي ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.