أنت هنا

    نيابة عن معالي رئيس جامعة الملك سعود استقبل عميد كلية العلوم سعادة الأستاذ الدكتور زيد بن عبد الله العثمان، وفداً من شركة المدارس المتقدمة على رأسهم سعادة الدكتور عبد الرحمن بن سعد الحقباني رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك يوم الأحد 12/7/1443هـ الموافق 13/2/2022م، لتوقيع اتفاقية تفاهم بين جامعة الملك سعود ممثلة بكلية العلوم وشركة المدراس المتقدمة.
حيث استهل الحفل بالسلام الملكي ثم قراءة عطرة من القرآن الكريم.
   بعد ذلك القى سعادة عميد الكلية كلمة افتتاحية رحب فيها بضيوف جامعة الملك سعود وبين ان هذه المذكرة تأتي استجابة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتحقيق مبدأ التعاون المشترك بين الجامعات باعتبارها بيوت خبرة ومصدر لتخريج كفاءات علمية التي تخدم سوق العمل والجهات الخاصة التي تساعد في تدريب الخريجين للالتحاق بسوق العمل. وأعرب سعادته عن أمله بأن تكون هذه المذكرة نقطة تحول لتحقيق أعظم استفادة ممكنه للكلية وشركة المدارس المتقدمة بما يحقق رؤية 2030. 
ثم تلى ذلك كلمة من سعادة رئيس مجلس إدارة شركة المدارس المتقدمة أعرب فيها عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تعد انموذج عمل بين القطاع العام في التعليم وقطاع التعليم العالي، ونقل شكره لمعالي رئيس الجامعة لموافقة مجلس الجامعة على توثيق هذه المذكرة.
بعد ذلك تم توقيع الاتفاقية والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في 17 بنداً، ويستمر العمل بها لمدة عامين وتضمنت مجالات التعاون كل من:
التعاون في مجال البحث العلمي للطلاب والمتفوقين في الجوانب العلمية في شركة المدراس المتقدمة، وتدريب الطلاب والمعلمين في الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء وجميع العلوم، ودعم وتأهيل الطلاب المتفوقين المشاركين في أولمبياد العلوم، وتنظيم رحلات للطلاب والطالبات لكلية العلوم، وتقديم الاستشارات العلمية، وتقديم عروض تدريب منتهي بالتوظيف لمنسوبي كلية العلوم من خريجي الكلية من الطلاب والطالبات. 
   حيث حضر توقيع الاتفاقية سعادة وكلاء الكلية ورؤساء ووكيلات الأقسام الأكاديمية.
ثم تلى ذلك جولة لضيوف جامعة الملك سعود لبعض مرافق الكلية شملت المعرض الدائم للعلوم ومعرض الفلك والقبة الفلكية.