أنت هنا

برعاية وحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور/ محمد بن صالح النمي نظمت عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات حفل تدشين ثلاثة أنظمة إلكترونية (افتراضياً) وذلك يوم الأحد الموافق 10 شعبان 1443هـ، .بالتعاون مع عدد من الجهات في الجامعة تستهدف بشكل خاص استغلال البيانات الضخمة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالتعليم الإلكتروني، وتوظيف أحدث التقنيات في تجويد عملية التقييم، والاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي في رفع كفاءة عمليتي التعليم والتعلّم.

ومن هذه الأنظمة نظام تحليل بيانات نظام إدارة التعلم وهو نظام تقارير متقدم يوظف البيانات الضخمة التي يولدها نظام إدارة التعلم ليتمكن متخذي القرار والقيادات العليا من متابعة سير العملية التعليمية واتخاذ القرارات التي تمس مختلف جوانب المنظومة التعليمية، كما شمل التدشين الإعلان عن نظام الاختبارات المحوسبة والذي يتيح للأساتذة والطلاب الاستفادة من التقدم التقني لإجراء الاختبارات بشكل إلكتروني موثوق من خلال خاصية التحقق من الهوية وخاصيتي قفل الشاشة والمراقبة الآلية. وكذلك نظام المقرر الإلكتروني التكيفي لمقرر مقدمة في الإحصاء، حيث تم تطوير المقرر من قبل عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بالتعاون مع عمادة السنة الأولى المشتركة للخروج بمنتج نهائي يواجه أبرز التحديات التعليمية التي يواجهها الأساتذة والطلبة في هذا النوع من المقررات.

وقد أوضح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية في كلمته التي افتتح فيها حفل التدشين، بأن الجامعة هي عبارة عن عدة وحدات متكاتفة تعمل جنباً إلى جنب ، وأن عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات هي جهة خدمية تساهم بشكل فعّال في تسهيل العملية التعليمية للكليات، واعتبر سعادته أن هذا حدث تاريخي في جامعة الملك سعود سعت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لتحقيقه منذ فترةٍ طويلة، و أكد على أن هذا الإنجاز نتيجة عمل دؤوب ومتواصل من جهات مختلفة داخل الجامعة، وهو ما يعتبر نقطة انطلاق لإنجازات أخرى قادمة بإذن الله . وقدم شكره لسعادة عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات وسعادة وكيلة العمادة للتعليم الإلكتروني وجميع وكلاء العمادة على جهودهم لتحسين العملية التعليمية، والشكر موصول لعمداء الكليات ووكلاءها ورؤساء الأقسام على جهودهم لإنجاح هذه المشاريع. سائلاً الله للجميع التوفيق.