أنت هنا

الملتقى الثامن للجمعيات العلمية برعاية أمير منطقة الرياض

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود – أمير منطقة الرياض - حفظه الله، تعتزم جامعة الملك سعود ممثلة في إدارة الجمعيات العلمية إقامة الملتقى السنوي الثامن للجمعيات العلمية والمعرض المصاحب له والذي يضم (56) جمعية علمية متخصصة، تحت عنوان (دور الجمعيات العلمية في تعزيز جودة الحياة)، والذي سينعقد بمشيئة الله في يومي الثلاثاء والأربعاء 26-27 شعبان 1443هـ الموافق 29-30 مارس 2022م، وسيتم افتتاحه يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في قاعة حمد الجاسر في بهو جامعة الملك سعود الرئيس..

وأوضح سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم العبيداء "المسؤول عن إدارة الجمعيات العلمية ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى"، أن الملتقى في نسخته الثامنة يتميز بأنه يهدف إلى إبراز دور الجمعيات العلمية في تعزيز جودة الحياة.

وسيكون من ضمن فعاليات الملتقى برنامج علمي في اليوم الأول يتضمن جلستين علميتين عبارة عن حوار يديره في الجلسة الأولى مسؤول الجمعيات العلمية في الجامعة ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى، وفي الجلسة الثانية رئيس اللجنة العلمية للملتقى، ويدور الحوار عن دور الجمعيات العلمية في تعزيز جودة الحياة.

وأشار سعادته إلى أنه سيقام معرض مصاحب على هامش الملتقى السابع للجمعيات العلمية تشارك فيه الجمعيات العلمية التابعة لجامعة الملك سعود وعددها 56 جمعية علمية في مختلف التخصصات والمجالات (صحية، علمية، إنسانية)، وذلك للتعريف بالجمعيات العلمية التابعة لجامعة الملك سعود وإبراز أنشطتها العلمية والبحثية والخدمية، وهذه الجمعيات لديها كثير من الأنشطة المتعلقة بإقامة ورش العمل والندوات، كذلك المؤتمرات المتعلقة بتخصص كل جمعية من الجمعيات، وستقوم الجمعيات بتقديم مختلف خدماتها الاستشارية والتخصصية والخدمية وتوزيع الهدايا أثناء فعاليات المعرض المصاحب.

ونوه سعادته إلى أنه سيتم تكريم الجمعيات العلمية المتميزة تبعاً لمعايير تقييم كفاءة أداء الجمعيات العلمية للعام الجامعي 1441هـ/1442هـ حيث حصلت الجمعية الجغرافية السعودية على المركز الأول بين الجمعيات العلمية وجائزة معالي رئيس الجامعة للأداء المتميز كأفضل جمعية إنسانية، وحصلت الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر على المركز الثاني وجائزة معالي رئيس الجامعة للأداء المتميز كأفضل جمعية صحية، وحصلت الجمعية السعودية لطب الأسنان على المركز الثالث، وحصلت الجمعية السعودية لعلوم الحياة على جائزة معالي رئيس الجامعة للأداء المتميز كأفضل جمعية علمية، كما حصلت كلاً من الجمعية السعودية لطب وزراعة الكلى، الجمعية السعودية للتربية الخاصة، الجمعية الصيدلية السعودية، على جائزة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وذلك كأفضل جمعيات في تحسن الأداء طبقاً للدرجات التي حصلوا عليها مقارنة بالعام الماضي.

يشار إلى أن إدارة الجمعيات العلمية تهدف إلى تطوير الأداء العلمي والمهني للجمعيات العلمية من خلال تقديم المشورة الإدارية في المجالات المختلفة للجمعيات العلمية، وتسهيل أعمال الجمعيات العلمية لما فيه خدمة لأعضائها ومنسوبيها والمجتمع، إلى جانب سعيها الدائم إلى تحقيق التواصل بين الجمعيات العلمية وإدارة الجامعة والهيئات والمؤسسات والمهنية، وتنمية اسهامات الجمعيات البحثية والعمل على تطويرها وتنشيطها.

وتقدّم الأستاذ الدكتور العبيداء بأسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود – أمير منطقة الرياض - حفظه الله على رعايته لهذه المناسبة.

كما تقدم سعادته بخالص الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم الأستاذ الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على موافقته على إقامة هذا الملتقى وتقديره لدور الجمعيات العلمية في خدمة المجتمع.

كما تقدم سعادته بخالص الشكر والتقدير لمعالي رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر على اهتمامه ورعايته للجمعيات العلمية التي تنتمي إلى جامعة الملك سعود.

كما تقدم كذلك بوافر الشكر والامتنان لسعادة وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي على دعمه المستمر وتوجيهاته لخدمة الجمعيات العلمية.