أنت هنا

نظمت وكالة الجامعة للمشاريع بالمدينة الجامعية للطالبات فعالية أسبوع البيئة تحت شعار(بيئتنا مسؤوليتنا) تحت رعاية الدكتورة نوف العودة مستشارة وكيل الجامعة للمشاريع لشؤون الطالبات اليوم الاربعاء 23 مارس 2022م بالساحة الخارجية أمام مكتبة الأميرة سارة بنت عبدالله .

 احتوت الفعالية على عدد من الأركان المتنوعة التي يقدم كل واحد منها معلومات حول البيئة وجميع الظروف الخارجية التي تؤثر فيها ومنها: ركن التدوير وما يمكن تدويره ويهدف الى إعادة تدوير الأشياء بالبحث عن استخدام مفيد لها قبل التخلص منها ورميها مثل استخدام قشور البيض كسماد للنباتات. وركن التلوث البيئي حيث ينقسم التلوث البيئي إلى ثلاثة أقسام رئيسية:. تلوث التربة ،تلوث المياه، تلوث الهواء كما أن له أثار سلبيه على البيئة وحياة الكائنات بشكل عام . ركن التصحر والاحتطاب ويهدف الى بيان أسباب أضرار الاحتطاب ومنها تقلص إنتاج الأكسجين وانخفاض إنتاجية الاراضي والتأثير السلبي على السياحة كما أوضح غرامة الاحتطاب من أجل التجارة ٥٠الف ريال وقطع الشجرة الواحدة ٥٠٠٠ريال.

كما ضمت الفعالية نشاط تفاعلي للتشجير وزراعة الزهور في  فناء المدينة الجامعية للطالبات بمشاركة من إدارة التشجير والاستدامة.

هذا وقد اتاحت وكالة الجامعة للمشاريع فرصة تطوعية للجميع للمشاركة بتشجير المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود بالمنصة الوطنية للعمل التطوعي حيث  تكمن أهمية هذا الاحتفاء بتعزيز وتفعيل أسبوع البيئة لأن البيئة بجميع مكوناتها الحية وغير الحية هي أساس الحياة، ولأن سلامتها شرط أساسي لاستمرارها .