أنت هنا

برعاية سعادة وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور/ علي بن محمد مسملي، نفَذت عمادة تطوير المهارات ورشة عمل بعنوان "تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود" وذلك يوم الثلاثاء 15 / 11 / 1443هـ الموافق 14 / 6 / 2022م بفندق الكراون بلازا بالرياض، شارك فيها أكثر من 60 عضو وعضوة هيئة تدريس، من مختلف كليات ومعاهد الجامعة.

وفي بداية الورشة ألقى سعادة عميد تطوير المهارات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الزامل كلمة رحب فيها بسعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور علي بن محمد مسملي، وسعادة عميد الموارد البشرية الأستاذ الدكتور سالم بن صالح الرجيعي ، وبجميع المشاركين والمشاركات في هذه الورشة من أعضاء وعضوات هيئة التدريس.

  وأوضح سعادة عميد تطوير المهارات في كلمته أن الورشة تهدف إلى تمكين المشاركين والمشاركات من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة من تحديد احتياجاتهم التدريبية وفق معايير محددة، ستساعدهم - بإذن الله تعالى - على تطوير مهاراتهم وتنمية معارفهم وقدراتهم وإثراء تجاربهم في الجوانب الأكاديمية والبحثية والتقنية والتخصصية، كي يتمكنوا من أداء رسالتهم على الوجه المطلوب، وحتى تتمكن الجامعة من تطوير أدائها وتحقيق وظائفها.

وأضاف الدكتور الزامل: أنَ الورشة تتضمن أربعة محاور رئيسة تم ربطها بالأهداف الاستراتيجية الثمانية للجامعة وهي محور المهارات النوعية في التدريس الجامعي، ومحور البحث العلمي والابتكار، ومحور تقنية التعليم والمعلومات، ومحور الاستثمار والتسويق في البرامج والخدمات، متمنياً للمشاركين والمشاركات العون والتوفيق والسداد.

بعد ذلك ألقى سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور/ علي بن محمد مسملي، كلمة قدم في بدايتها خالص شكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة على دعمه المستمر لبرامج الوكالة وعماداتها وإداراتها، ثم رحب بالحضور مثمناً لهم حضورهم ومشاركتهم في هذه الورشة.

  وأكَد الدكتور المسملي في كلمته أن رؤية السعودية 2030 تمثل إطاراً للتحول وبناء مجتمع قائم على المعرفة، وأن هذه الرؤية أتت لتستكمل بناء منظومة تعليمية متكاملة لها ارتباط أساسي باحتياجات سوق العمل، وأضاف : أن وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير متمثلة في عمادة تطوير المهارات تسعى للتطوير المستمر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين، وأن الوكالة تسخر إمكانياتها وإداراتها وخدماتها لدعم العملية التعليمية في جامعة الملك سعود لتتبوأ مكانتها المناسبة وتكون لها بصمة واضحة في المجتمع المحلي والعالمي، ولن يكون ذلك إلا بتوفيق الله تعالى ثم بجهود أعضاء هيئة التدريس المميزين والمبدعين ليتمكنوا من تخريج طلاب على مستوى عالي من الكفاءة والمهنية لديهم القدرة على المنافسة المحلية والعالمية.

بعد ذلك بدأت جلسات الورشة بإدارة سعادة وكيل عمادة تطوير المهارات للتطوير والدراسات الأستاذ الدكتور خالد بن صالح السبيعي وفريق العمل، و تضمنت الورشة أربع جلسات لأربعة محاور حيث تناولت الجلسة الأولى محور المهارات النوعية في التدريس الجامعي، والجلسة الثانية محور البحث العلمي والابتكار، والجلسة الثالثة محور تقنية التعليم والمعلومات، والجلسة الرابعة محور الاستثمار والتسويق في البرامج والخدمات.  وقد خرجت الورشة بمجموعة متميزة من التوصيات للاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام الورشة أشاد سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير وسعادة عميد تطوير المهارات بما قدمه المشاركون والمشاركات من أعضاء وعضوات هيئة التدريس وفريق العمل من جهود متميزة وتفاعل رائع ساهم في إنجاح الورشة وتحقيق أهدافها.

وقد عبر الجميع عن شكرهم وتقديرهم لوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير متمثلة في عمادة تطوير المهارات على ما تقدمه من اسهامات في سبيل الرقي بعملية التدريب والتطوير في الجامعة.

 

رابط فيديو الورشة على موقع العمادة 
https://dsd.ksu.edu.sa/ar/node/1590
رابط فيديو الورشة على اليوتيوب
https://www.youtube.com/watch?v=SjOPSGvzVc8

 

                                                                                                           

                                                                                                                   صور من فعاليات الورشة