أنت هنا

تحت رعاية معالي رئيس الجامعة أ. د. بدران العمر واستمراراً للتعاون المشترك مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، احتضنت جامعة الملك سعود فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي لطالبات صيف 2022 لمدة ثلاثة أسابيع اعتباراً من 2/1/1444هـ في عدة جهات بالمدينة الجامعية للطالبات.

حيث يهدف لإيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل وتنمية قدراتهم لبناء الشخصية السعودية والتأهيل العالي لتحقيق رؤية المملكة.

ويستضيف البرنامج هذا العام 202 طالبة من مختلف مناطق المملكة حيث يتضمن على 6 وحدات إثرائية علمية في ثمان شعب في مجالات مختلفة وهي: علم التشريح ووظائف الأعضاء، الطاقة المتجددة، العلوم الطبية والحيوية، التقنية الحيوية، التشفير، والتطبيقات الكيميائية. بالإضافة إلى جانب مهاري متمثل في حقيبتين مهاريتين الأولى في القيادة والتأثير الاجتماعي، والأخرى في التفكير الإبداعي والابتكار.

 كما يتخلل البرنامج الأنشطة والبرامج اللاصفية مثل برنامج النشاط الرياضي والحركي، بالإضافة إلى تنظيم رحلات تثقيفية للطالبات للعديد من الجهات داخل الجامعة وخارجها كمعامل المحاكاة في كلية التمريض، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

هذا وقد أوضحت سعادة الدكتورة حمدة بنت صالح العنزي رئيسة البرنامج بأنه يقام في أماكن متميزة علميا وبحثيا في جامعه الملك سعود وعلى أيدي فريق علمي ومهاري وإداري متميز.

حيث يعقد في كل من كلية العلوم بالمدينة الجامعية للطالبات وهي المقر الرئيسي للبرنامج والذي يتضمن كافة التجهيزات من قاعات دراسية ومعامل مجهزة بكافة التجهيزات ووفق أعلى مواصفات الجودة والسلامة والأمان، بالإضافة إلى مختبر البحث المركزي في بيئة علمية جاذبة تعزز الشغف بالعلوم وعلى أيدي كفاءات أكاديمية نسائية متميزة من كافة التخصصات.

كما أعربت النائب العلمي للبرنامج أ. د. منى بنت سليمان الوهيبي عن سعادتها بإعداد البرنامج، حيث حرصت الجامعة من خلاله على تلقي الموهوبات تدريباً مكثفاً في الوحدات العلمية وفصول تنمية المهارات الشخصية على أيدي خبراء وأكاديميين متخصصين ومتميزين في مجالاتهم.